أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تحاصر مساكن الشرطة في الحسكة وتجبر المدنيين على إخلاء منازلهم

قالت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق" أن عناصر "قسد" عملوا خلال ساعات يوم الاثنين، على محاصرة المنازل السكنية في منطقة "مساكن الشرطة" بحي "غويران" بمدينة الحسكة.

“قسد” تحاصر مساكن الشرطة في الحسكة وتجبر المدنيين على إخلاء منازلهم

وأوضحت المصادر أن مسلحي “قسد” طالبوا الأهالي بإخلاء منازلهم بغية الاستيلاء عليها، إضافة إلى قيامهم باقتحام بعض المنازل والاعتداء على مدنيين بينهم نساء بالضرب، أثناء حصارهم للحي وتوجههم للسيطرة على منازل المدنيين فيه.

وبينت المصادر أن “قسد” تهدف للسيطرة على كامل حي “غويران” في الحسكة، وذلك بعد أن أقامت فيه سجناً يضمّ مسلحي “داعش” المعتقلين لديها، إضافة إلى إقامة مركز للقوات الأمريكية في المنطقة والتي تدعم “قسد” بالمال والعتاد وتسعى للتوسع في المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن “قسد” استولت في وقت سابق على عدة مبانٍ ومؤسسات حكومية في حي “غويران” بهدف تنفيذ مخططاتها والسيطرة على كامل الجزء الجنوبي من مدينة الحسكة بدعم من القوات الأمريكية.

وتأتي محاصرة “قسد” لـ “مساكن الشرطة” في ظل استمرار انتهاكاتها بحق المدنيين في سائر مناطق الجزيرة السورية، حيث تمارس باستمرار حملات مداهمة واعتقالات وتتهم المدنيين من سكان المنطقة بالانتماء لتنظيم “داعش”، كما أنها تواصل سياسة إبعاد المواطنين عن مناطقهم الأصلية في سياسة تغيير ديمغرافي واضحة تنتهك كافة المعايير والقوانين الدولية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق