أخبار
أخر الأخبار

ضحية و/5/ مصابين في انفجار عبوة ناسفة بمدينة “منبج” شرق حلب

خسر مدني حياته وأصيب /5/ آخرون بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة وسط مدينة "منبج" بريف حلب الشمالي الشرقي، ظهر اليوم الثلاثاء.

ضحية و/5/ مصابين في انفجار عبوة ناسفة بمدينة “منبج” شرق حلب

وقالت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن العبوة زرعها مجهولون أسفل سيارة طبيب بالقرب من الصيدلية المركزية في مدينة “منبج” الخاضعة لسيطرة قوات “مجلس منبج العسكري” التابع لـ”قسد”.

وأشارت المصادر إلى أن الطبيب المستهدف كان سبق له أن تلقّى تهديدات من خلايا تنظيم “داعش” لإجباره على دفع مبالغ مالية لهم تحت مسمّى “زكاة” لكنه رفض الامتثال للتهديدات، ما يرجّح وقوف خلايا التنظيم خلف التفجير.

وبيّنت المصادر أن المصابين هم الطفل “باسل صائل” البالغ من العمر /15/ عاماً وقد تعرض لكسور في يده، و”محمد عبادي” /40/ عاماً، و”هائل الحميدي” /35/ عاماً، و”فضيلة الحميدي” /50/ عاماً، و”أمينة عبد العزيز” /40/ عاماً، وتم نقل المصابين إلى مشفى “الأمل” في “منبج” لتلقي العلاج، وذكرت مصادر طبية أن معظمهم في حالة مستقرة.

يذكر أن مدينة “منبج” تعيش هدوءً نسبياً من ناحية التفجيرات والاغتيالات مقارنة بمناطق سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية شمال حلب، إلا أنها ما تزال تعاني من تواجد خلايا لتنظيم “داعش” وسط فشل تام لـ “قسد” في القضاء عليهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق