أخبار
أخر الأخبار

“مرجع جهادي” يفتي بتحريم الانضمام لـ “النصرة” لأنها عميلة للمخابرات التركية

أصدر المنظّر الجهادي البارز "أبو محمد المقدسي"، فتوى بتحريم الانضمام إلى صفوف "جبهة النصرة" لأن الانتساب لها يعينها على ظلم المسلمين. وفق تعبيره.

“مرجع جهادي” يفتي بتحريم الانضمام لـ “النصرة” لأنها عميلة للمخابرات التركية

ورداً على بيان أصدرته “النصرة” الأسبوع الماضي، انتقدت فيه “المقدسي” واتهمته بالاضطراب والتخبط والسعي إلى شق صفوف التنظيمات الجهادية، قال “المقدسي” إن “النصرة” وأذرعها الأمنية ثبُت ظلمها بحق المدنيين، كما ثبُت تعاونها مع الاستخبارات التركية ضد المدنيين، وتسليمها تحقيقاتها معهم.

ووصف “المقدسي” جهاز “النصرة” بأنه ذيل للمخابرات التركية، معتبراً أن الانضمام إلى صفوفها والتعاون معها محرّم شرعاً، وذلك ضمن موجة من الأخذ والرد بين “النصرة” و”المقدسي” تعود جذروها إلى الحملة التي شنتها “النصرة” ضد تنظيم “حراس الدين” في إدلب.

ويعد “المقدسي” واحداً من أبرز المنظّرين الجهاديين الأحياء، وكان مقرباً من قيادات تنظيم “القاعدة” في السابق وفي مقدمتهم “أبو مصعب الزرقاوي” و”أيمن الظواهري”، كما أن مؤلفاته تعد مناهج رسمية للجماعات الجهادية، فيما كانت “النصرة” تدرّس كتبه لعناصرها في المعسكرات قبل بدء الخلاف بين الطرفين.

ووجهت “النصرة” لـ “المقدسي” في بيان سابق لها، اتهامات بأنه يثير الفتن ويطلق عبارات التكفير والتخوين والعمالة ويروّج لتنظيم “داعش”، في وقت تواجه خلاله “النصرة” خلافات متعددة مع أكثر من فصيل ومرجع جهادي في إدلب وخارجها ممن كانوا حلفاءً لها في الماضي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق