أخبار
أخر الأخبار

وفاة مدني وإصابة آخر بانفجار لغمين ارضيين في ريف حماة

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بفقدان مدني لحياته وإصابة آخر، في انفجار لغمين أرضيين من مخلفات المجموعات المسلحة بمنطقتين مختلفتين من ريف محافظة حماة، يوم الثلاثاء.

وفاة مدني وإصابة آخر بانفجار لغمين ارضيين في ريف حماة

وذكرت المصادر أن “اللغم الأول انفجر في مزارع بلدة صوران بريف حماة الشمالي، أثناء مرور مواطن بالقرب منه، ما أدى لوفاته، بينما انفجر اللغم الثاني في أراضي قرية العلباوي بريف سلمية الشرقي، وأدى لإصابة شخص بجروح”.

وتهدد الألغام والعبوات الناسفة من مخلفات المجموعات المسلحة حياة المدنيين في مختلف المناطق السورية التي استعاد الجيش السوري السيطرة عليها، إلا أن الحوادث التي تنتج عن تلك الألغام تكون أكثرها في مناطق الريف وداخل الأراضي الزراعية الواسعة للقرى، حيث كان المسلحون يتعمدون قبل انسحابهم أو هروبهم من المناطق التي خسروها، زرع الألغام والعبوات الناسفة داخل تلك الأراضي.

وكان المسلحون يقومون أيضاً بتفخيخ المنازل والأبنية قبل انسحابهم من القرى والبلدات والمدن التي يستعيد الجيش السوري السيطرة عليها، بهدف استهدافهم أثناء عمليات التمشيط، علماً أن أكثر المناطق التي كان المسلحون يتعمدون اختيارها لزرع تلك الألغام، هي داخل ركام الأبنية المنهارة وداخل الأراضي الزراعية.

يذكر أن من أشد حوادث انفجار الألغام والعبوات الناسفة من مخلفات المسلحين التي حصلت الشهر الحالي، كانت في حي بابا عمرو بريف حمص، وأصيب نتيجتها /4/ أطفال بجروح، بعد أيام قليلة من تعرض /9/ طلاب لحادثة مشابهة أيضاً في ريف دمشق، حيث أصيبوا بجروح نتيجة انفجار لغم بالقرب من مدرستهم على طريق قطنا – مزرعة بيت جن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق