أخبار
أخر الأخبار

ارتفاع عدد قتلى مسلحي الفصائل السورية في أذربيجان

نقلت مصادر "مركز سورية للتوثيق" خبر ارتفاع عدد قتلى المسلحين من الفصائل السورية الموجودة في أذربيجان، والتي تقاتل في معارك إقليم "قره باغ" ضد القوات الأرمنية.

ارتفاع عدد قتلى مسلحي الفصائل السورية في أذربيجان

وذكرت المصادر أن /27/ مسلحاً من الفصائل السورية الذين نقلتهم تركيا إلى أذربيجان قتلوا مؤخراً خلال المعارك الدائرة هناك ضد القوات الأرمنية، ليتجاوز بذلك عدد القتلى عتبة الـ /160/ قتيلاً، نقلت جثث البعض منهم وسط تكتم كبير إلى سورية، في الوقت الذي مازالت جثث أخرى موجودة في أذربيجان.

ومع ازدياد أعداد قتلى المسلحين السوريين المدعومين تركياً في أذربيجان، تستمر المعسكرات الموجودة على الحدود السورية التركية، في عمليات تجنيد المزيد من المقاتلين من أجل نقلهم وزجهم في الصراع الأذري الأرميني، علماً أن الدفعة الجديدة التي تقوم تركيا بتجهيزها يبلغ عدد عناصرها حوالي /1200/ مسلحاً، أعطيت الأوامر مؤخراً لـ /400/ منهم للاستعداد للسفر بأي لحظة.

يذكر أن حالة التوتر والاحتجاجات بين مقاتلي الفصائل المسلحة السورية المتواجدين في أذربيجان، ارتفعت وتيرتها بشكل كبير بسبب الضغوطات التي تمارسها تركيا عليهم، ومنعهم من التواصل مع أهلهم وزجهم في الصفوف الأمامية الخطرة دون دعم جدي من القوات الأذرية، الأمر الذي أدى لظهور حالات فرار من قبل بعض المسلحين، ورفض آخرين للقتال هناك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق