أخبار
أخر الأخبار

عدوان إسرائيلي يستهدف مدرسة ابتدائية في القنيطرة

نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد منتصف ليل أمس، عدواناً جديداً على الأراضي السورية استهدفت فيه مبنى إحدى المدارس في ريف محافظة القنيطرة.

عدوان إسرائيلي يستهدف مدرسة ابتدائية في القنيطرة

وقالت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن قوات الاحتلال اعتدت بصاروخ على مدرسة في قرية “الحرية” بريف القنيطرة الشمالي، عند الساعة الثانية عشر وخمس دقائق بعد منتصف، واقتصرت أضرار العدوان على الماديات دون وقوع خسائر أو إصابات بشرية.

بدوره قال مدير تربية “القنيطرة” “عماد أسعد”، أن المديرية بدأت إجراء عمليات الصيانة لإصلاح الأضرار التي خلفها العدوان على مدرسة “أحمد طه” في قرية “الحرية”، مشيراً إلى أن العدوان تسبب بأضرار مادية في المبنى وأحدث فتحة في سقف بناء ملحق بالمدرسة، وأضرار في البناء والجدران والسور، وتحطم كامل زجاج المبنى وخلع جميع الأبواب.

ولفت “أسعد” إلى أن الدوام المدرسي في القرية توقف اليوم إثر حالة الهلع التي سببها العدوان للأهالي، لكنه أكد أن المديرية ستعمل على إعادة العملية التعليمية التي يهدف العدوان إلى توقيفها في القرية الواقعة على خط وقف إطلاق النار.

العدوان الإسرائيلي على القنيطرة ليس الأول من نوعه، حيث كان سبق لقوات الاحتلال تنفيذ غارات أودت بحياة مدنيين في المحافظة، فيما كان آخر عدوان سجل باتجاه الأراضي السورية، في مطلع أيلول الماضي، واستهدف حينها مواقعاً بمنطقة السفيرة بريف حلب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق