أخبار
أخر الأخبار

“جبهة النصرة” تعتقل عضواً في فريق تطوعي بمدينة إدلب

أفادت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق" أن عناصر "جبهة النصرة" في إدلب، اعتقلوا أحد العاملين بمنظمة إنسانية إغاثية.

“جبهة النصرة” تعتقل عضواً في فريق تطوعي بمدينة إدلب

وأوضحت المصادر أن مسلحي “النصرة” اعتقلوا “محمد فايز الشيخ” أحد أعضاء فريق “ملهم” التطوعي، العامل في الشأن الإغاثي والإنساني بإدلب، وذلك بعد مراجعته ما يسمى “مكتب لجنة الغنائم” التابع لـ “النصرة” في المدينة.

واقتاد مسلحو “النصرة” “الشيخ” إلى جهة مجهولة، دون الإعلان عن سبب اعتقاله والتهمة الموجهة إليه، كما تم منعه من التواصل مع عائلته التي لا تعرف شيئاً عن مصيره، بحسب المصادر، وسط خشية من تعرضه لعمليات تعذيب كما جرت العادة في سجون “النصرة”.

مصادر خاصة لـ “مركز سورية للتوثيق” تحدثت عن استمرار اعتقال /2116/ مواطناً سورياً في سجون “النصرة”، ما يزال مصيرهم مجهولاً، مع مخاوف من حالات التعذيب، والقتل تحت التعذيب، التي سبق لكثير من الخارجين من سجون “النصرة” أن أكدوا وقوعها.

ويستمر مسلحو “النصرة” في إدلب بالتضييق على المدنيين لا سيما الناشطين والإعلاميين، حيث اعتقلت “النصرة” العديد منهم دون تهمة واضحة، وبقي كثيرون منهم مجهولي المصير في أقبية “النصرة”.

يذكر أن العديد من المنظمات الإنسانية والإغاثية والطبية انسحبت من إدلب بسبب انتهاكات “النصرة” وتضييقها على العاملين في الشأن الإنساني، بهدف الاستيلاء على المساعدات الواردة لتلك المنظمات والتحكم بها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق