أخبار
أخر الأخبار

وفد تركي يزور موسكو اليوم لبحث الملفين السوري والليبي

تستقبل العاصمة الروسية اليوم وفداً رسمياً تركياً برئاسة نائب وزير الخارجية "سادات أونال"، لبحث الملفين السوري والليبي مع المسؤولين الروس، وفق ما قال المتحدث باسم السفارة التركية في موسكو.

وفد تركي يزور موسكو اليوم لبحث الملفين السوري والليبي

تستقبل العاصمة الروسية اليوم وفداً رسمياً تركياً برئاسة نائب وزير الخارجية “سادات أونال”، لبحث الملفين السوري والليبي مع المسؤولين الروس، وفق ما قال المتحدث باسم السفارة التركية في موسكو.

وقالت مصادر مطلعة لـ “مركز سورية للتوثيق” أن “أونال” سيلتقي مسؤولي الخارجية الروسية حيث ستتركز مباحثات الطرفين على الملفين الليبي والسوري، وسيبحثان معاً آخر التطورات الميدانية في إدلب التي تعد منطقة لتنفيذ الاتفاقات المشتركة بين الطرفين، إضافة إلى آخر مستجدات الوضع في الجزيرة السورية، كما سيكون ملف المسار السياسي واجتماعات اللجنة الدستورية حاضراً على طاولة المناقشات بين الطرفين.

وأضافت المصادر أنه وبالنسبة للشأن الليبي فإن الطرفين سيبحثان سبل تثبيت وقف إطلاق النار، واستمرار المحادثات بين الأطراف الليبية المتنازعة للوصول إلى حل نهائي يوقف أزمة الانقسام القائمة منذ العام 2014.

وتتزامن زيارة “أونال” للعاصمة الروسية مع بدء القوات التركية إخلاء نقاط مراقبتها في منطقة “خفض التصعيد”، حيث انسحبت أرتال عسكرية تركية من نقطة المراقبة التاسعة في “مورك” غرب حماة والتي يحاصرها الجيش السوري، كمقدمة لإخلاء كافة نقاط المراقبة التركية المحاصرة في مناطق خفض التصعيد.

وفي اجتماع سابق بين مسؤولين عسكريين روس وأتراك في أنقرة، دعا الجانب الروسي إلى تخفيض عدد القوات التركية في إدلب، ولكن القوات التركية استمرت في إدخال المزيد من الأرتال العسكرية عبر ممر “كفر لوسين” إلى مناطق إدلب، فيما قررت مؤخراً سحب قواتها من النقاط المحاصرة بالاتفاق مع الجانب الروسي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق