أخبار
أخر الأخبار

روسيا: نرفض مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن ضد سورية بشأن الكيماوي

كشف نائب وزير الخارجية الروسي "سيرغي فيرشينين" عن محاولات أمريكية لتقديم مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي ضد سورية بشأن ملف الأسلحة الكيماوية.

روسيا: نرفض مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن ضد سورية بشأن الكيماوي

وأكد “فيرشينين” أن بلاده لا يمكن أن تقبل مثل هذا المشروع، مضيفاً أن الجمعية العامة لمجلس الأمن تلقت تقريراً عن سورية، بهدف اتخاذ قرار غير مقبول حول استخدام الأسلحة الكيماوية، استناداً لتقرير لجنة “لاهاي” الموجه ضد سورية، مشيراً أن هذا المسار سيقود إلى مكان واضح ولا يمكن لروسيا الموافقة عليه.

وبحسب “فيرشينين” فإن الدبلوماسيين الروس سيكثفون نشاطهم في مختلف العواصم لمنع الأمريكيين من الحصول على أغلبية، مضيفاً أنه في حال لم ينجح ذلك فإن الإجراءات الروسية واضحة بهذا الخصوص، في إشارة منه إلى استخدام حق النقض “الفيتو” لمنع تمرير القرار في مجلس الأمن.

وسبق للمندوبين الروسي والسوري في مجلس الأمن أن كشفوا في أكثر من مناسبة، حجم المخالفات والفبركات وتشويه الحقائق والأكاذيب في تقرير لجنة التحقيق، التي لم تزر الأراضي السورية واكتفت بسماع شهادات من عناصر “الخوذ البيضاء” المرتبطة بـ”جبهة النصرة”.

وكانت الحكومة السورية أعلنت أنها دمّرت كامل ترسانتها من الأسلحة الكيماوية منذ انضمامها لاتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية عام 2013، حيث طالب المندوب السوري الدائم في مجلس الأمن “بشار الجعفري” بإغلاق هذا الملف بشكل نهائي ووقف التلاعب فيه وتسييسه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق