أخبار
أخر الأخبار

تصعيد مستمر في عين عيسى بريف الرقة.. قصف متبادل ومصابون بين المدنيين

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" باستمرار المواجهات بين الجيش التركي والفصائل التابعة له من جهة، ومسلحي "قسد" من جهة أخرى، في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي الغربي.

تصعيد مستمر في عين عيسى بريف الرقة.. قصف متبادل ومصابون بين المدنيين

وذكرت المصادر أن بعد يوم من الاشتباكات العنيفة بين الطرفين في عين عيسى بريف الرقة، نتيجة محاولة تسلل وهجوم نفذها مسلحو الفصائل المسلحة والجيش التركي باتجاه نقاط “قسد” العسكرية، مازالت البلدة تشهد توتراً ومواجهات عسكرية لليوم الثاني على التوالي، إلا أنها كانت أقل حدة من سابقتها، واقتصرت على استهدفات مدفعية متبادلة بين الطرفين.

وبينت المصادر أن “الاستهدافات المدفعية بدأت من قبل الجيش التركي لعدة نقاط تابعة لقسد، وطالت إحداها حاجزاً في البلدة، ما أدى لإصابة مدنيين اثنين بجروح”.

وأشارت المصادر إلى أن “حركة نزوح لبعض الأهالي حصلت في ريف عين عيسى، هرباً من المعارك التي بدأت، وتخوفاً من محاولة تسلل جديدة شبيهة بما حدث يوم الأربعاء”.

وبدأ التصعيد التركي الأخير ضد “قسد” منذ صباح يوم أمس الأربعاء، عبر استهدافات مدفعية مكثفة، تبعها محاولة تسلل للمسلحين باتجاه بلدة عين عيسى عبر قرية صيدا في محيطها، الأمر الذي أدى لاندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أدت لمقتل /4/ عناصر من الفصائل المسلحة، وإصابة /5/ آخرين، بينما بلغ عدد قتلى مسلحي “قسد” /6/، إلى جانب إصابة عنصرين آخرين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق