أخبار
أخر الأخبار

قتلى وجرحى جراء استهدافٍ صاروخي لسوق المازوت في جرابلس شمال شرق حلب

أفادت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق" بمقتل وإصابة ما يزيد عن عشرين شخصاً، جراء قصف مجهول استهدف سوق المازوت الواقع بين قريتي "عين البيضا" و"الكوسا" بريف منطقة جرابلس الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة المدعومة تركياً بريف حلب الشمالي الشرقي.

قتلى وجرحى جراء استهدافٍ صاروخي لسوق المازوت في جرابلس شمال شرق حلب

وقالت المصادر بأن الاستهداف تم مع حلول الساعة السابعة ونصف تقريباً من مساء يوم الجمعة، حيث سقطت عدة صواريخ داخل ساحة سوق المازوت الرئيسية ما أسفر عن انفجار الصهاريج المحملة بالوقود التي كانت داخل الساحة ومقتل جميع من فيها.

ولم ترد أي معلومات مؤكدة حول ماهية الاستهداف، حيث تضاربت الأنباء ما بين أن مصدر الصواريخ كان من طائرات حربية مجهولة الهوية، أو أنها تمت عبر ضربات صاروخية بعيدة المدى.

وتسبب استهداف السوق إلى جانب القتلى والجرحى، بوقوع خسائر مادية ضخمة واندلاع حرائق هائلة في السوق ومحيطه، في حين ضرب مسلحو الفصائل المدعومة تركياً، طوقاً أمنياً حول السوق بالكامل.

يذكر أن مناطق سيطرة المسلحين المدعومين تركياً، كانت شهدت خلال العام الماضي عدة ضربات مماثلة استهدفت مناطق بيع وتهريب النفط، إلى جانب “حرّاقات” التكرير الموجودة في تلك المناطق، وخاصة في محيط بلدة “ترحين” بريف منطقة الباب شرق حلب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق