أخبار
أخر الأخبار

تجدد المظاهرات المناهضة للعنصرية في الولايات المتحدة بعد مقتل شاب على يد الشرطة

تجددت اليوم السبت، المظاهرات المناهضة للعنصرية في الولايات المتحدة، إبان مقتل مواطن من أصل أفريقي وإصابة صديقته على يد عناصر الشرطة الأمريكية.

تجدد المظاهرات المناهضة للعنصرية في الولايات المتحدة بعد مقتل شاب على يد الشرطة

وشارك عشرات المواطنين في تظاهرة بمدينة “ووكيجان”، احتجاجاً على مقتل الشاب “مارسيليس ستينيت” البالغ من العمر /19/ عاماً على يد الشرطة، فيما دعت حركة “حياة السود مهمة” إلى تظاهرات حاشدة اليوم في مقاطعة “ليك”، لإقامة صلاة يوم الأحد بالقرب من مكان إطلاق النار على “ستينيت” وصديقته “تافارا وليامز” خلال توقف إشارة المرور.

في المقابل قالت شرطة الولاية أن أحد عناصرها أطلق الرصاص على سيارة “ستينيت” لأنه كان يسير بالاتجاه المعاكس، ما دفع الشرطي للخوف على سلامته الشخصية، إلا أن الفحوصات أظهرت أن السيارة لم تكن تحتوي على أي سلاح ناري.

المتظاهرون دعوا لتولّي وزارة العدل التحقيق في القضية بدلاً من شرطة الولاية، مشيرين إلى أنها ستقوم بتحقيق عادي لحماية الشرطي من نيل عقوبته على قتل الشاب.

وتأتي حادثة قتل شاب من أصول أفريقية على يد الشرطة، مرة أخرى، لترفع من وتيرة الاحتجاجات ضد العنصرية في الولايات المتحدة، التي كانت بدأت عقب حادثة قتل الشاب “جورج فلويد” بدم بارد على يد أحد عناصر الشرطة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق