أخبار
أخر الأخبار

مناورات عسكرية إسرائيلية واسعة للتدرب على حرب ضد سورية ولبنان

بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، تدريبات عسكرية واسعة للتدرب على إمكانية قيام حرب محتملة على الجبهتين السورية واللبنانية.

مناورات عسكرية إسرائيلية واسعة للتدرب على حرب ضد سورية ولبنان

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال “أفيخاي أدرعي” في تغريدة عبر تويتر أن المناورات الجديدة حملت اسم “السهم القاتل”، وتحاكي حرباً متعددة الجبهات مع التركيز على جبهتي سورية ولبنان، مشيراً إلى أنها تهدف لرفع الجهوزية وتحسين القدرات الهجومية على كافة المستويات، وأنها تمنح شكلاً متكاملاً مع تبني طريقة عمل لتحقيق الانتصار بآليات جديدة بين مقرات القيادة الرئيسية.

مقرات القيادة والقوات النظامية والاحتياطية تشارك في المناورات، بحسب “أدرعي”، كما تشارك أسلحة البر والبحر والجو وهيئة الاستخبارات والهيئات التكنولوجية اللوجستية وهيئة الاتصالات والحماية في مجال السايبر.

وبيّن “أدرعي” أن المناورات ستستمر حتى الخميس المقبل وستشهد المنطقة حركة نشطة للطائرات المقاتلة والقطع البحرية في ميناءَي “حيفا”و “أسدود”، مضيفاً أن المناورة تندرج ضمن خطة التدريبات السنوية للعام 2020.

وتحاول قوات الاحتلال الإسرائيلي بين الحين والآخر، القيام باستفزازات عند المناطق الفاصلة بين الأراضي المحتلة وبين سورية و لبنان، حيث تستمر منذ سنوات الانتهاكات الإسرائيلية للمجال الجوي السوري واستهداف مناطق سورية بانتهاك واضح للقانون الدولي، وتتزامن الاعتداءات الإسرائيلية في معظم الأحيان مع تعرّض الجماعات المسلحة لهزائم أمام الجيش السوري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق