أخبار
أخر الأخبار

بومبيو يستعيد ذكرى “البغدادي”: “داعش لا يزال يشكل تهديداً”

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" أن تنظيم "داعش" لا يزال يشكل تهديداً في مناطق تواجده.

بومبيو يستعيد ذكرى “البغدادي”: “داعش لا يزال يشكل تهديداً”

وبمناسبة مرور عام على إعلان الولايات المتحدة قتل زعيم التنظيم السابق “أبو بكر البغدادي”، غرّد “بومبيو” عبر تويتر قائلاً أن اليوم يمر عام على إطلاق الولايات المتحدة لعملية أسقطت زعيم “داعش” “أبو بكر البغدادي”.

وأضاف أنه على الرغم من هذا الإنجاز فإن “داعش” لا يزال يشكل تهديداً وأن “التحالف الدولي” سيواصل العمل لضمان هزيمته بشكل دائم.

وقال مصدر مطلع لـ “مركز سورية للتوثيق” أن تغريدة “بومبيو” تأتي في إطار البروباغندا الأمريكية التي تروّج لاستمرار وجود “داعش” وتشكيله خطراً على المنطقة، واتخاذ هذه النقطة ذريعة لإبقاء القوات الأمريكية في الأراضي السورية.

وأوضح المصدر أن الهدف الحقيقي من الوجود العسكري الأمريكي في سورية ليس محاربة “داعش”، بقدر ما هو سرقة الثروات الباطنية من حقول النفط والغاز السورية، وحماية المصالح الإسرائيلية في المنطقة.

وفي وقت سابق تم الكشف عن تورط القاعدة الأمريكية في منطقة “التنف” السورية، بتقديم الدعم والتمويل والتدريب لخلايا “داعش” من أجل شنّ هجمات على المدنيين ومواقع الجيش السوري والقوات الروسية في البادية، واتخاذ القاعدة الأمريكية ملجأ لحماية عناصر التنظيم حين هروبهم من مواجهة قوات الجيش.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق