أخبار
أخر الأخبار

أضراره لحقت بـ /30/ دونماً زراعياً.. إخماد حريق جديد في ريف حمص

أخمد عناصر فوج إطفاء حمص صباح يوم الثلاثاء، حريقاً جديداً طال أراضٍ حراجية وزراعية في بلدة "الناصرة" بريف مدينة "تلكلخ"، بعد جهود استمرت لأكثر من /12/ ساعة، حيث كان بدأ الحريق عصر يوم الاثنين.

أضراره لحقت بـ /30/ دونماً زراعياً.. إخماد حريق جديد في ريف حمص

وذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن أضرار الحريق المذكور طالت مساحة تقدر بـ /30/ دونماً من الأراضي الحراجية، مع مساحات واسعة من الأراضي المزروعة بالأشجار المثمرة، واستمرت محاولات فرق الإطفاء للسيطرة على الحريق لساعات عديدة قبل التمكن من تطويقه بالقرب من بلدة الناصرة والتعامل مع إحدى بؤره، بالتعاون مع عناصر الجيش السوري وأهالي البلدة.

وبالتزامن اندلعت يوم الثلاثاء عدة حرائق في أشجار حراجية ومثمرة بموقع “البطار” على الحدود الإدارية بين محافظتي حمص وطرطوس، وفي أراضٍ زراعية بين قريتي “الدهبية” و”السنديانة”، بحسب ما نقلته مصادر “مركز سورية للتوثيق”، التي أكدت على أن تلك الحرائق كانت محدودة وأخمدت بسرعة قبل انتشارها.

وكانت شهدت سورية منذ أسابيع حرائق ضخمة غير مسبوقة في البلاد، طالت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحراجية في محافظات اللاذقية وحمص وطرطوس، وتجاوزت أضرارها الـ /30/ ألف دونم، مع تضرر ممتلكات ومنازل أكثر من /5/ آلاف عائلة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق