أخبار
أخر الأخبار

القوات الأمريكية تنقل /37/ صهريج نفط سوري مسروق إلى العراق

أفادت مصادر خاصة لـ "مركز سورية للتوثيق" أن القوات الأمريكية في محافظة الحسكة، استمرت في عمليات نهب النفط السوري وتهريبه إلى العراق.

القوات الأمريكية تنقل /37/ صهريج نفط سوري مسروق إلى العراق

وأوضحت المصادر أن القوات الأمريكية أخرجت رتلاً مكوناً من /37/ صهريجاً من النفط السوري المسروق، حيث مرّ الرتل بمنطقة “السويدية” وصولاً إلى معبر “الوليد” غير الشرعي الذي يفصل الأراضي السورية عن إقليم “كردستان العراق”.

ولفتت المصادر إلى أن عربات من “قسد” ومن القوات الأمريكية، رافقت الرتل خلال طريقه من حقول النفط نحو المعبر الحدودي، وسط حالة من الاستياء الشعبي ضد “قسد” والأمريكيين بسبب الاستمرار في نهب الثروات الباطنية لسورية.

وفي الوقت الذي تسيطر خلاله القوات الأمريكية بالقوة على معظم حقول النفط والغاز في مناطق الجزيرة السورية بالتعاون مع “قسد”، فإنها تتخذ من محاربة “داعش” ذريعة للبقاء داخل سورية والاستمرار في عمليات نهب النفط، بينما تأثرت المدن والمحافظات السورية بنقص موارد المحروقات والوقود جراء تراجع كميات النفط الواردة للحكومة السورية، ما انعكس سلباً على المواطنين سواءً لناحية أزمات الوقود، أو لناحية نقص توليد التيار الكهربائي وغيرها من الأمور المتعلقة بالموارد النفطية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق