أخبار
أخر الأخبار

أردوغان يلوّح مجدداً بعملية عسكرية في سورية

خرج الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتهديدات جديدة حول شن عملية عسكرية في سورية، متذرعاً بـ "عدم تطبيق الاتفاقات الخاصة بانسحاب قسد من المناطق الحدودية".

أردوغان يلوّح مجدداً بعملية عسكرية في سورية

وشدد أردوغان في كلمة ألقاها يوم الأربعاء أمام الكتلة النيابية لحزب “العدالة والتنمية” على وجود ما وصفه بـ “تنظيم إرهابي” عند الحدود السورية، في إشارةٍ منه لـ “قسد”، قائلاً أن هذا التواجد يأتي “رغم الوعود التي قدمت لأنقرة حول انسحابهم”.

وهدد أردوغان بأن لدى تركيا “الحق في إخراج الإرهابيين متى أرادت، ما لم يتم الوفاء بالوعود الخاصة بإخراجهم من الخطوط التي حددتها أنقرة في سورية”، مضيفاً: “تركيا قادرة على تطهير كامل سورية من التنظيمات الإرهابية إن لزم الأمر”.

وتشهد جبهات القتال في منطقة ريف إدلب الجنوبي الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة والجيش التركي، حشوداً عسكرية كبيرة، وتعزيزاً مستمراً لخطوط التماس الأولى من قبل تركيا التي أدخلت خلال الأشهر الأخيرة أعداداً كبيرة من الأرتال العسكرية ونشرتها على تلك الجبهات.

كما وجهت تركيا مؤخراً، قادة بعض الفصائل المسلحة المدعومة من قبلها لسحب مقاتليهم من جبهات ريف حلب الشمالي، ونقلهم إلى جبهات ريف إدلب الجنوبي، الأمر الذي ينذر بقرب حدوث اعتداء تركي جديد على الأراضي السورية، وخاصة أن الأسابيع الأخيرة، حملت معها استهدافات متكررة لسلاح المدفعية التركية طالت المناطق الآمنة في ريفي إدلب وحماة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق