أخبار
أخر الأخبار

بعد مورك ..القوات التركية تتجهز للانسحاب من نقطة “شير مغار” المحاصرة شمال حماة

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر خاصة أن القوات التركية المتمركزة في نقطة المراقبة الحادية عشر بقرية "شير مغار" شمالي غرب حماة، تتحضر لإخلاء النقطة.

بعد مورك ..القوات التركية تتجهز للانسحاب من نقطة “شير مغار” المحاصرة شمال حماة

علم “مركز سورية للتوثيق” من مصادر خاصة أن القوات التركية المتمركزة في نقطة المراقبة الحادية عشر بقرية “شير مغار” شمالي غرب حماة، تتحضر لإخلاء النقطة.

وقالت المصادر أن القوات التركية بدأت في ساعة متأخرة بعد منتصف الليل وحتى فجر اليوم، عمليات تجميع المعدات اللوجستية وتفكيك بنية نقطة المراقبة من أبراج مراقبة وغيرها، تمهيداً للانسحاب من النقطة التي يحاصرها الجيش السوري منذ آذار الماضي.

وبحسب المصادر فإن القوات التركية التي ستنسحب من نقطة “شير مغار” من المقرر أن تتوجه إلى النقطة التي تم إنشاؤها مؤخراً في قرية “قوقفين” بريف إدلب الجنوبي.

من جهة أخرى قالت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن القوات التركية أدخلت رتلين عسكريين منذ يوم أمس إلى إدلب من معبر “كفرلوسين” يضمان نحو /85/ آلية عسكرية محملة بالأسلحة والمعدات اللوجستية، وقد توجه الرتلان إلى مناطق انتشار النقاط التركية في “جبل الزاوية” جنوبي إدلب.

وكانت القوات التركية انسحبت قبل نحو أسبوع من نقطة المراقبة التاسعة في “مورك” بريف حماة، ضمن خطة لإخلاء /12/ نقطة مراقبة يحاصرها الجيش السوري في أرياف إدلب وحماة وحلب، في وقت تستمر خلاله القوات التركية بإدخال التعزيزات العسكرية من المعابر غير الشرعية نحو منطقة “خفض التصعيد” في إدلب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق