أخبار
أخر الأخبار

لبنان و”إسرائيل” يعقدان الجولة الثالثة من مفاوضات ترسيم الحدود

عقدت يوم الخميس، الجولة الثالثة من مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان و"إسرائيل"، في مقر الأمم المتحدة المؤقت "يونيفيل" بمنطقة الناقورة جنوبي لبنان، بعد يوم من انتهاء الجولة الثانية التي كانت عقدت أمس الأربعاء.

لبنان و”إسرائيل” يعقدان الجولة الثالثة من مفاوضات ترسيم الحدود

وحمل الوفد اللبناني في الجولة الثالثة من المفاوضات، خرائط ووثائق دامغة تظهر نقاط الخلاف والمناطق المعتدى عليها من قبل “إسرائيل”، مشدداً على مخالفة تلك الاعتداءات لقانون البحار، ومؤكداً على أن المفاوضات ستكون حول تلك المناطق، مع التشديد على “تمسك لبنان بكل نقطة دون مساومة”.

وتعد المفاوضات التي جرت اليوم تتمة لمفاوضات الجولة الثانية التي عقدت يوم الأربعاء، علماً أنه من المقرر استمرار المفاوضات ضمن جولة رابعة ستعقد يوم غد الجمعة أيضاً.

وكانت عقدت في الرابع عشر من شهر تشرين الأول الجولة الأولى لمفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان و”إسرائيل”، التي تضمنت حينها كلمات افتتاحية أدلت بها الأطراف المشاركة وممثل الأمم المتحدة، ومن ثم انتقل الوفدان للبحث في آلية المفاوضات والتنسيق لترتيب مواعيد لاحقة.

وتأتي المفاوضات اللبنانية “الإسرائيلية” في الوقت الذي يتعرض له الوفد اللبناني لانتقادات واعتراضات على آلية تشكيله من قبل “حزب الله” و”حركة أمل”، اللذين وجها دعوة إلى إصلاح فريق التفاوض ووجوب أن يشمل مسؤولين عسكريين فقط دون المدنيين أو السياسيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق