أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تعتقل فناناً كردياً انتقد سياسة هيئاتها الصحية عبر “فيسبوك”

قالت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق" أن عناصر من قوات "الأسايش" التابعة لـ "قسد"، اعتقلوا فناناً كردياً وزوجته من أحد مخيمات ريف حلب لانتقاده الإدارة الذاتية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

“قسد” تعتقل فناناً كردياً انتقد سياسة هيئاتها الصحية عبر “فيسبوك”

وأوضحت المصادر أن الفنان “جوان حسن” مغنٍّ وموسيقي من أبناء مدينة “عفرين” التي وقعت تحت سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، ونازحٌ إلى مخيم بلدة “فافين” بريف حلب الشمالي، مضيفة أنه قام بنشر مقطع مصور عبر صفحته على “فيسبوك” انتقد خلاله أداء الهيئات الصحية التابعة للإدارة الذاتية في المخيمات.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر “الأسايش” أقدموا عقب نشر المقطع، على اعتقال “حسن” وزوجته وتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة، ما أثار غضباً لدى النازحين في المخيم من انتهاك “قسد” الجديد بحقهم.

من جهة أخرى ذكرت مصادر محلية في وقت سابق أن الكادر الصحي وموظفي القطاع الصحي في مناطق سيطرة “قسد” أقاموا وقفة احتجاجية تنديداً بالإهمال المتعمد للإدارة الذاتية للقطاع الطبي في ظل انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن “قسد” ما تزال تشن باستمرار حملات اعتقال تستهدف المدنيين سواءً لتجنيدهم قسراً أو لقمع الناشطين المناهضين لسياساتها في المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق