أخبار
أخر الأخبار

مصادر: خسائر الفصائل السورية في “قره باغ” ترتفع إلى أكثر من /230/ قتيلاً

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر خاصة، أن حصيلة قتلى مسلحي الفصائل السورية الموالية لتركيا ارتفعت إلى أكثر من /230/ قتيلاً خلال معارك إقليم "قره باغ".

مصادر: خسائر الفصائل السورية في “قره باغ” ترتفع إلى أكثر من /230/ قتيلاً

وقالت المصادر أن الفصائل الموالية لتركيا تتكبد يومياً خسائر فادحة في الإقليم المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان، حيث استهدفت القوات الأرمينية تجمعاً للفصائل المدعومة تركياً المساندة لأذربيجان خلال الساعات الماضية، ما أسفر عن مقتل /14/ عنصراً وأصيب آخرون بجروح.

وأوضحت المصادر أن /20/ جثة لقتلى المسلحين، وصلت إلى الأراضي السورية مؤخراً، قادمة من “قره باغ” عبر الأراضي التركية، فيما بقيت /47/ جثة مجهولة المصير في الإقليم، دون أن تعيدها القوات التركية إلى سورية.

ومنذ اندلاع المواجهات بين أرمينيا وأذربيجان في أيلول الماضي، قامت القوات التركية بزجّ الفصائل السورية الموالية لها لمساندة الجيش الأذري، ونقلت أعداداً كبيرة من المسلحين من الشمال السوري إلى إقليم “قره باغ”، ووضعهم على خطوط المواجهة الأولى ضد الجيش الأرميني.

وتكرر تركيا ما فعلته سابقاً في ليبيا من إرسال المسلحين السوريين إلى المعارك، خدمةً لأجنداتها في دول مختلفة، إلا أنها أنكرت قيامها بإرسال المسلحين من سورية إلى “قره باغ”، رغم توثيق مشاركتهم في القتال وأسر عدد منهم، واعترافهم أنهم تلقوا وعوداً من تركيا بتلقي رواتب مرتفعة لقاء مشاركتهم في المعارك إلى جانب القوات الأذرية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق