أخبار
أخر الأخبار

ارتفاع عدد ضحايا زلزال “أزمير” في تركيا لـ /24/ قتيلاً وأكثر من /800/ مصاب

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب ولاية "أزمير" التركية يوم الجمعة إلى /24/ قتيلاً وأكثر من /800/ جريح، مع تعرض العديد من المناطق السكنية في الولاية لانهيارات في أبنيتها.

ارتفاع عدد ضحايا زلزال “أزمير” في تركيا لـ /24/ قتيلاً وأكثر من /800/ مصاب

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” عن ارتفاع عدد الضحايا المذكور، في الوقت الذي أكدت به السلطات التركية أن عمليات انتشال الجثث والبحث عن ناجين من تحت الأنقاض ما زالت مستمرة.

وبحسب إدارة الكوارث فإن من الضحايا الـ /24/، مواطن توفي غرقاً، بينما باقي القتلى سقطوا نتيجة الانهيارات التي حصلت في الأبنية، أما الجرحى فبلغ عددهم /804/، وتوزعوا بواقع /743/ في أزمير، و/5/ في “مانيسا”، و/2/ في “بالكسير”، بالإضافة لـ /54/ في “آيدين”.

وكان ضرب زلزال بقوة /6.6/ درجات ولاية “أزمير” التركية يوم الجمعة، مركزه بحر “إيجة” على بعد /17/ كيلومتراً من سواحل “سفري حصار” بالولاية، وعلى عمق /16.54/ كيلومتراً.

يذكر أن شدة الزلزال جعلت من المفوضية الأوروبية توجه للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود، تحذيراً لكل من سورية ولبنان، حول احتمالية ظهور موجة “تسونامي” يمكن أن تضرب سواحل البلدين شرق البحر المتوسط، ناتجة عن الزلزال المذكور، مصنفةً التحذير بمستوى “ضعيف – متوسط”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق