أخبار
أخر الأخبار

غرق /7/ مسلحين سوريين أثناء محاولتهم الهرب من ليبيا نحو أوروبا

نقلت مصادر "مركز سورية للتوثيق" خبر مقتل /7/ مسلحين من الفصائل السورية غرقاً، وذلك أثناء محاولتهم الهرب من ليبيا إلى أوروبا عبر البحر.

غرق /7/ مسلحين سوريين أثناء محاولتهم الهرب من ليبيا نحو أوروبا

وبينت المصادر بأن المسلحين السبعة كانوا فروا منذ مدة من جبهات القتال في ليبيا، وحاولوا الهروب عبر البحر إلى إيطاليا ومن ثم أوروبا، إلا أن المركب الذي كانوا يستقلونه غرق قبالة السواحل الليبية، ليعثر عليهم يوم السبت وهم قتلى على أحد الشواطئ.

ولم يُعرف إن كان المسلحون السبعة هم الوحيدين الذين كانوا في القارب الغارق، وتجري حالياً عمليات بحث من قبل خفر السواحل في المنطقة التي عثر بها على القتلى، بهدف معرفة إن كان هناك ناجين أو قتلى آخرين.

وعلى غرار القتلى السبعة المذكورين، فهناك العشرات من المسلحين السوريين الذين يحاولون الهرب من ليبيا إلى أوروبا عبر البحر، سواء ممن استغلوا صراحةً عمليات نقلهم من سورية إلى ليبيا بهدف التوجه لأوروبا في النهاية، بعد أن تكون تركيا قامت بتأمين نصف الطريق لهم، أو ممن اكتشفوا عقب وصولهم إلى ليبيا زيف الادعاءات التركية وحقيقة استغلالها لهم كمرتزقة يتم الزج بهم في صفوف القتال الأولى من أجل التخلص منهم، مفضلين محاولة الهرب إلى أوروبا على الاستمرار بالقتال لصالح “حكومة الوفاق”.

وفي المقابل، سجل فرار عشرات المسلحين من جبهات القتال في ليبيا عائدين إلى سورية، ويمكن القول أن مشهد المسلحين الفارين من ليبيا يتكرر ذاته في أذربيجان أيضاً، التي تشهد جبهات القتال فيها فرار العشرات من المسلحين السوريين الذين عاد بعضهم إلى سورية، بينما بعضهم الآخر ما يزال متوارياً عن الأنظار، خوفاً من قادتهم، ومن المخابرات التركية.

يذكر أن عدد المسلحين السوريين الذين نقلتهم تركيا للقتال في ليبيا ارتفع لما يقارب الـ /19/ ألف مسلحاً، بينهم /350/ طفلاً دون سن الـ /18/، وذلك بعد وصول الدفعة الأخيرة التي تم نقلها بداية الشهر الحالي، والتي كانت مؤلفة من /800/ مسلح.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق