أخبار
أخر الأخبار

استهداف سيارة قائد مجلس دير الزور العسكري بعبوة ناسفة

استهدف مسلحون مجهولون، سيارة "أحمد الخبيل" الملقب بـ "أبو خولة"، قائد مجلس دير الزور العسكري التابع لـ "قسد" عبر زرع عبوة ناسفة انفجرت بسيارته في حي "النشوة" جنوب الحسكة.

استهداف سيارة قائد مجلس دير الزور العسكري بعبوة ناسفة

استهدف مسلحون مجهولون، سيارة “أحمد الخبيل” الملقب بـ “أبو خولة”، قائد مجلس دير الزور العسكري التابع لـ “قسد” عبر زرع عبوة ناسفة انفجرت بسيارته في حي “النشوة” جنوب الحسكة.

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن “الخبيل” لم يكن في السيارة لحظة الانفجار، ما أدى إلى نجاته من الموت واقتصار الأضرار على الماديات، حيث تضررت السيارة فقط، فيما أكّد “الخبيل” أنه بصحة جيدة ولم يصب بأذىً جراء الانفجار.

وأضاف المصدر أنه لم تتبيّن الجهة التي تقف خلف الانفجار، ففي الوقت الذي تروّج خلاله “قسد” إلى استهداف خلايا “داعش” لقيادييها، فإن مصادر مطلعة تحدثت عن احتمال تورط “قسد” في استهداف “الخبيل”.

وأوضحت المصادر أن العلاقة بين “قسد” و”الخبيل” توترت منذ آب الماضي، حين حاولت دوريات “قسد” اعتقال نائبه “خليل الوحش” من بلدة “جديد بكارة” بريف دير الزور عقب خلافه مع أحد القياديين الكرد حول دور القبائل العربية في المنطقة.

وذكرت المصادر أن مواجهات مسلحة وقعت حينها بين دوريات “قسد” وبين مسلحين يتبعون لـ”الخبيل”، ما أدى إلى توتر في العلاقة بين الطرفين، في وقت يصعب فيه على قيادة “قسد” اتخاذ القرار بعزله من منصبه بسبب نفوذه في المنطقة وقيادته لمسلحين يدينون بالولاء له، حيث كان سبق وفشلت جميع محاولات عزله قبل نحو عامين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق