أخبار
أخر الأخبار

أرمينيا تنشر فيديو لاعترافات مسلح سوري يقاتل بجانب القوات الأذرية

نشرت وزارة الدفاع الأرمينية يوم الأحد، مقطع فيديو يوثق استجواب شخص من مسلحي الفصائل السورية الذين يقاتلون بجانب القوات الأذرية، في معارك إقليم "قره باغ" ضد القوات الأرمينية.

أرمينيا تنشر فيديو لاعترافات مسلح سوري يقاتل بجانب القوات الأذرية

وجاء في اعترافات المسلح السوري الذي يدعى “يوسف العابد الحجي”، أنه من قرية “الزيادية” في ريف جسر الشغور بمحافظة إدلب، ووصل إلى أذربيجان بعد أن تم نقله بتوجيهات من المخابرات التركية هو وغيره من المسلحين، قادمين من سورية.

وكشف المسلح عن الإغراءات التي تقدمها تركيا للمسلحين الموالين لها عبر رواتب مالية قيمتها /2000/ دولار أمريكي شهرياً، إضافةً لمكافأة بـ /100/ دولار مقابل ما تصفه بـ “قطع رأس كافر”، مشيراً بذات الوقت إلى أنه “لم يحصل على أي شيئ من تلك الوعود بعد أن وصل إلى أذربيجان”.

ويعد المسلح المذكور، الثاني الذي تنشر السلطات الأرمينية فيديو يتضمن اعترافات له حول عمليات تجنيد تركيا لمسلحي الفصائل السورية ونقلهم إلى أذربيجان، حيث كان سبق لوزارة الدفاع الأرمينية أن نشرت منذ أيام اعترافات مشابهة مسجلة لشخص سوري آخر تم أسره في معارك “قره باغ”.

وكان اعترف المسلح الأول حينها، وهو “محمد محرد”، بنقله عبر تركيا إلى أذربيجان برفقة /250/ مسلحاً آخراً من فصائل مختلفة مدعومة من قبل تركيا، وتحدث عن الأمور ذاتها حول المبالغ المالية التي وعد بها، دون أن يحصل على أي شيئ منها أيضاً.

يذكر أن عدد المسلحين السوريين الذين نقلتهم تركيا إلى أذربيجان منذ بدء معارك إقليم “قره باغ” بلغ أكثر من /2300/ مسلح، قتل منهم حوالي /230/ مسلحاً، فيما تستمر أنقرة بتجهيز دفعات جديدة من المسلحين السوريين قوامها حوالي /1000/ مسلح، يتم تدريبهم حالياً في معسكراتها قبل نقلهم إلى أذربيجان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق