أخبار
أخر الأخبار

“جبهة النصرة” تطرد مسلحي الفصائل المدعومة تركياً من مقرهم غرب حلب

أفاد مصدر محلي لـ "مركز سورية للتوثيق" بأن "جبهة النصرة" عززت وجودها في مدينة "دارة عزة" بشكل مفاجئ وقامت بتطويق أحد المقرات الأمنية التابعة للمسلحين المدعومين تركياً.

“جبهة النصرة” تطرد مسلحي الفصائل المدعومة تركياً من مقرهم غرب حلب

وأضاف المصدر أن عناصر “النصرة” حاصروا المقر الذي يقع في حي “الأشرفية” بمدينة “دارة عزة” ويضم داخله مسلحين من فصائل ما يسمى “الجيش الوطني” المدعوم تركياً، حيث قام عناصر “النصرة” باقتحام المقر والسيطرة عليه بقوة السلاح.

وأوضح المصدر أن عناصر من فصائل “السلطان مراد” و”فرقة الحمزات” و”الفرقة التاسعة” المدعومين تركياً، تم طردهم من المقر على يد عناصر “النصرة”، وعلى حين لم يصدر عن “الجبهة” أي بيان لتفسير ما حدث، فإن الفصائل لم تعلن أي موقف تجاه طرد عناصرها بطريقة مهينة.

وتحاول “النصرة” فرض سلطتها على كافة مناطق تواجدها في إدلب وريف حلب الغربي، والتفرذ بهذه السلطة عبر منع تواجد أي فصائل مسلحة أخرى، والعمل على تصفيتها بالتدريج والتضييق على عناصرها باستمرار، في وقتٍ تغضّ فيه تركيا عن ممارسات “النصرة” ضد الفصائل الموالية لأنقرة.

وكان سبق لـ “النصرة” أن خاضت مواجهات عنيفة في ريف حلب الغربي مع عدة فصائل مسلحة أخرى، حيث قامت بتصفية معظمها وإنهاء انتشارها العسكري لتبسط سيطرتها على المنطقة، وتحكمها بكامل مفاصل الحياة فيها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق