أخبار
أخر الأخبار

مرسومان رئاسيان لرفع رواتب العاملين في المدارس السورية

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد اليوم، مرسومين يتعلقان بزيادة أجور العاملين في الحقل التعليمي والتربوي.

مرسومين رئاسيين لرفع رواتب العاملين في المدارس السورية

وجاء في المرسوم رقم /27/ لعام /2020/ أن العاملين في وظائف تعليمية بوزارة التربية، من مدرسين ومعلمي صف ومدرسين مهندسين، ومدرسين مساعدين ومعلمي حرف، يتم منحهم تعويض طبيعة عمل شهري بنسبة 40% من الأجر الشهري.

وبحسب المرسوم يتم منح تعويض شهري بنسبة 40% للعاملين بوظيفة مدير مدرسة أو معهد أو روضة، أو معاون مدير المدرسة المكلف بإدارة دوام نصفي، أو الموجه التربوي و الموجه المختص، على أن أحكام المرسوم لا يستفيد منها العاملون المنتدبون إلى جهات أخرى والمعارون والمجازون إجازة دراسية، باستثناء المندوبين إلى مدارس خاصة والمستولى عليها وما في حكمها.

ويمنح العاملون في الوظائف الإدارية بوزارة التربية ومديرياتها تعويض طبيعة عمل شهري بنسبة 10% من الأجر الشهري المقطوع، إضافة إلى منح العاملين بوظيفة مرشد نفسي أو مرشد اجتماعي والمكلفين بهاتين الوظيفتين، تعويض طبيعة عمل بنسبة 10% من الأجر الشهري.

وقضى المرسوم رقم /28/ لعام /2020/ بمنح العاملين بوظائف تعليمية في حلب ودير الزور والحسكة والرقة عدا مراكز المحافظات، تعويض الأماكن النائية بنسبة 25% من الأجر الشهري المقطوع بتاريخ أداء العمل.

كما ينص المرسوم على أن تكون نسبة التعويض 12% إذا كان العامل من أبناء المحافظة التي تقع فيها المدارس والمجمعات التربوية في الأماكن النائية، إضافة إلى منح العاملين في وظائف تعليمية في المدارس والمجمعات التربوية في المجمعات شبه النائية في غير المحافظات المذكورة أعلاه، تعويضاً تحت بند تعويض الأماكن شبه النائية، بنسبة 12% من الأجر الشهري المقطوع، مع الإشارة إلى أن العاملين خارج المدارس والمجمعات التربوية لا يستفيدون من أحكام المرسوم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق