أخبار
أخر الأخبار

“جبهة النصرة” تعتقل عدداً من عناصر “فاثبتوا” في إدلب

أفادت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق" أن عناصر "جبهة النصرة" اعتقلوا عدداً من عناصر الفصائل التكفيرية المنضوية ضمن غرفة عمليات "فاثبتوا" في إدلب.

“جبهة النصرة” تعتقل عدداً من عناصر “فاثبتوا” في إدلب

وأوضحت المصادر أن عناصر “النصرة” داهموا مقهىً في إدلب وهاجموا عنصراً من فصيل “أنصار التوحيد”، أحد فصائل غرفة “فاثبتوا” الأربعة، حيث قام عناصر “النصرة” بالاعتداء عليه بالضرب والشتائم أمام الحاضرين، قبل اقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة سبب اعتقاله.

وفي السياق ذاته، اعتقل عناصر “النصرة” /3/ عناصر من فصيل “حراس الدين” التكفيري، أكبر فصائل غرفة عمليات “فاثبتوا”، وذلك في بلدة “محمبل” بريف إدلب الجنوبي، إضافة إلى اعتقال عنصر آخر من “حراس الدين” في مدينة “جسر الشغور” بعد مداهمة منزله.

وجاء ذلك ضمن حملة جديدة تشنها “النصرة” ضد فصائل غرفة عمليات “فاثبتوا” التكفيرية، في إطار سعيها لفرض هيمنتها المنفردة على مناطق إدلب، وإنهاء تواجد أي فصيل مناهض لها في المنطقة.

مصادر “مركز سورية للتوثيق” كانت ذكرت في وقت سابق أن “النصرة” حشدت تعزيزات عسكرية قرب “جسر الشغور” تحضيراً لحملة جديدة ضد “أخوة المنهج” من حلفائها السابقين في الفصائل التكفيرية.

وبدأت “النصرة” محاربة فصائل غرفة عمليات “فاثبتوا” منذ إعلان تشكيلها قبل نحو /6/ أشهر، حيث اعتقلت أبرز قيادات الغرفة وهاجمت أهم معاقلها بالقوة العسكرية، وأنهت وجود “حراس الدين” في عدة مناطق من إدلب بعد مواجهات عنيفة.

يذكر أن “النصرة” كانت أصدرت قراراً يمنع تشكيل أي فصيل في مناطق سيطرتها خارج إطارها، كما يمنع أي عنصر من الانضمام لأي فصيل سواها، دون الحصول على موافقة منها، تحت طائلة محاسبته واستهدافه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق