أخبار
أخر الأخبار

بايدن يتقدم على ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية

قالت وسائل إعلام أمريكية، أن مرشح الحزب الديمقراطي "جو بايدن" يتقدم على الرئيس الأمريكي المرشح عن الحزب الجمهوري "دونالد ترامب" بفارق /9/ نقاط من حصيلة الأصوات.

بايدن يتقدم على ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية

ووفق إحصائيات أبرز الوسائل الإعلامية الأمريكية فإن “بايدن” حصد /224/ صوت من أصل /538/ صوتاً من المجمع الانتخابي الذي يحسم انتخابات الرئاسة الأمريكية، مقابل حصول “ترامب” على /213/ صوتاً.

وذكرت مصادر أمريكية أن “بايدن” تمكّن من الحصول على /227/ صوتاً من أصل /538/، وتبقى له /43/ صوتاً للوصول إلى كرسي الرئاسة، بينما تستمر عملية فرز الأصوات بولايات أمريكية عدة وسط إعلان كِلا المرشحين عن ثقتهما بالفوز.

في المقابل أفادت مصادر مطلعة على العملية الانتخابية، أن “ترامب” متقدم في /6/ ولايات من أصل /7/ لم يتم إعلان نتائجها الأولية، حيث تقدّم “ترامب” على “بايدن” في “بنسلفانيا” و”ميتشغان” و”كارولينا الشمالية” و”جورجيا” و”ويسكنسن” مقابل تقدم “بايدن” في ولاية “نيفادا”.

وبحسب قانون الانتخابات الأمريكي يحتاج المرشح للحصول على /270/ صوتاً من أصل /538/ صوتاً في المجمّع الانتخابي للوصول إلى البيت الأبيض، في حين لا تزال نتائج الانتخابات غامضة حتى الساعة، في ظل تأرجح الكفة بين “ترامب” و”بايدن”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق