أخبار
أخر الأخبار

/13/ مسلحاً من فصائل أنقرة يفرّون للانضمام إلى صفوف “قسد” المدعومة أمريكياً

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بفرار /13/ عنصراً من الفصائل المسلحة المدعومة تركياً شمال الحسكة، ووصولهم إلى مناطق سيطرة "قسد"، حيث قاموا بتسليم أنفسهم هناك.

/13/ مسلحاً من فصائل أنقرة يفرّون للانضمام إلى صفوف “قسد” المدعومة أمريكياً

وبينت المصادر أن العناصر سلموا أنفسهم بعد أن وصلوا لأحد حواجز “قسد” في المنطقة على دفعتين، الأولى تضمنت /8/ مسلحين تابعين لفصيل “أحرار الشرقية”، والثانية كانت لـ /5/ مسلحين من فصيل “السلطان مراد”.

وبحسب ما نقلته المصادر فإن عدداً من المسلحين المنشقين عن صفوف أنقرة، كشفوا بأن سبب فرارهم هو إجبار تركيا لهم على السفر والقتال في أذربيجان تحت تهديد السلاح، في الوقت الذي تحدث به آخرون عن أن تركيا تحرم المسلحين من رواتبهم منذ أشهر للضغط عليهم من أجل السفر إلى ليبيا وأذربيجان.

يذكر أنه ومنذ بدء التحرك التركي لنقل مسلحي الفصائل السورية الموالية له إلى جبهات القتال في أذربيجان، ظهرت انشقاقات كبيرة في صفوف بعض من تلك الفصائل الرافضة للمشاركة في الحرب الأذرية الأرمينية، حيث شهدت “فرقة السلطان مراد” أكبر تلك الانشقاقات من خلال /4/ ألوية كاملة انفصلت عن الفرقة، إلى جانب “سرية أنصار أبي بكر” و”كتائب خطاب الفصيل”، إضافة لفصيل “الجبهة الشامية” الذي أعلن منذ مدة عن رفضه نقل مقاتليه إلى أذربيجان، محذراً عناصره من توقيع أي عقد مع تركيا حول هذا الأمر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق