أخبار
أخر الأخبار

“جيفري” يتحدث عن سياسة أمريكا حول سورية في حال فوز “ترامب” بالانتخابات الرئاسية

تحدث المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية "جيمس جيفري" عن اتجاه السياسة الأمريكية إزاء سورية في حال فاز الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بالانتخابات الرئاسية، المرتقب الإعلان عن نتائجها قريباً.

“جيفري” يتحدث عن سياسة أمريكا حول سورية في حال فوز “ترامب” بالانتخابات الرئاسية

وقال جيفري: “إذا فاز ترامب بولاية ثانية، فسيحاول مرة أخرى سحب القوات الأمريكية من شمال شرق سورية، كما فعل مرتين من قبل”.

وفيما يخص التدخل التركي بسورية، أكد جيفري على ضرورة احترام أردوغان لوقف إطلاق النار القائم في البلاد، مضيفاً: “على الرغم من تصريحات الرئيس التركي الأخيرة (تهديداته بشن عمل عسكري في سورية)، لا ترى الولايات المتحدة أي علامة على استعداد تركيا للقيام بتحرك عسكري”.

وتطرق جيفري لموضوع علاقة الولايات المتحدة الأمريكية مع “قسد”، معترفاً أن بلاده تريد من هذا التعاون أن يكون لديها قاعدة مستقرة شمال شرق سورية، متذرعاً أن السبب في ذلك هو “محاربة داعش”، الأمر الذي يتطلب “شركاء محليين هم قوات سورية الديمقراطية كشريك عسكري” وفق قوله.

ولوح جيفري بورقة العقوبات غير الشرعية المفروضة من قبل بلاده بشكل قسري على سورية، قائلاً أن “قانون قيصر فرض عقوبات على حوالي/ 75/ فرداً، وهذه مجرد بداية لما سيكون من المزيد من العقوبات”.

وفي الوقت الذي تفرض به أمريكا عقوباتها غير الشرعية على سورية، التي تنعكس آثارها السلبية على الشعب السوري بالدرجة الأولى، فإن قواتها الموجودة شرق البلاد تتعمد أيضاً تجويع السوريين عبر استهدافها للأراضي والمحاصيل الزراعية بشكل مستمر، إضافةً لسرقتها إنتاج حقول النفط السورية التي تسيطر على معظمها مع حليفتها “قسد”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق