أخبار
أخر الأخبار

روسيا تحذر من ازدياد نشاط “داعش” في سورية

حذرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم الخميس، من "ازدياد نشاط تنظيم داعش الإرهابي في بعض المناطق السورية"، معربةً عن قلقها إزاء هذا الأمر.

روسيا تحذر من ازدياد نشاط “داعش” في سورية

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” أن “تكثيف الخلايا النائمة التابعة لداعش عملياتها شرق ووسط سورية في الآونة الأخيرة يثير قلقاً متزايداً لدى روسيا”، منوهةً بأن تلك العمليات تظهر في كل من مناطق “قسد” والدولة السورية.

وأكدت الدبلوماسية الروسية على أن عدة هجمات قام بها مسلحو تنظيم “داعش” الإرهابي على مواقع للجيش السوري في منطقة البادية، تم التصدي لها جميعاً.

وكانت شهدت منطقة البادية السورية خلال الشهر الماضي العديد من الهجمات التي نفذتها خلايا من “داعش”، معظمها في ريف مدينة سلمية التابعة لمحافظة حماة، علماً أن كافة تلك الهجمات لم ينتج عنها أي تقدم لمسلحي التنظيم الإرهابي في المنطقة.

ومن أشد الهجمات التي حصلت من قبل إرهابيي “داعش” كانت على مدار يومين متتاليين منذ ما يقارب الأسبوع، حيث اندلعت حينها معارك عنيفة بين الجيش السوري والمسلحين على محاور “الرهجان” و”أثريا” بريف حماة الشرقي، إضافةً لمحاور مثلت حلب – حماة – الرقة من جهة البادية، أسفرت عن مقتل أكثر من /14/ مسلحاً من التنظيم وإصابة ما يقدر بـ /20/ آخرين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق