أخبار
أخر الأخبار

للمرة التاسعة.. “النصرة” ترفع أسعار المحروقات في مناطق سيطرتها بسورية

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق"، بأن شركة "وتد" التابعة لتنظيم "جبهة النصرة"، أصدرت قراراً يقضي برفع سعر المحروقات مجدداً في المناطق التي تسيطر عليها، في خطوة هي التاسعة من نوعها خلال أربعة أشهر.

للمرة التاسعة.. “النصرة” ترفع أسعار المحروقات في مناطق سيطرتها بسورية

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق“، بأن شركة “وتد” التابعة لتنظيم “جبهة النصرة”، أصدرت قراراً يقضي برفع سعر المحروقات مجدداً في المناطق التي تسيطر عليها، في خطوة هي التاسعة من نوعها خلال أربعة أشهر.

وبينت المصادر أن “النصرة” حددت الأسعار الجديدة بـ / 5.10/ ليرة تركية للبنزين، و/5/ ليرات تركية للمازوت المستورد، بينما وصل سعر المازوت المكرر إلى /4/ ليرات تركية، وأسطوانة الغاز إلى /76/ ليرة تركية.

ويعود رفع أسعار المحروقات في إدلب بحسب الإعلان الصادر عن الشركة المحتكرة لتجارة المحروقات ضمن مناطق سيطرة “النصرة”، إلى “استمرار تدهور قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأميركي ووصولها إلى مستويات قياسية”.

ويأتي قرار رفع أسعار المحروقات الأخير بعد أقل من /10/ أيام على آخر صدر نهاية الشهر الماضي، وحدد حينها سعر البنزين بـ /5/ ليرات تركية، والمازوت بـ /3.90/ ليرة تركية، واسطوانة الغاز بـ /74/ ليرة تركية.

وتحتكر “جبهة النصرة” عبر شركة “وتد” عمليات تزويد المحروقات للأهالي في كافة المناطق التي تسيطر عليها والفصائل المسلحة، كما أن تلك المواد تأتي جميعها من تركيا، حيث يُجبر الأهالي على شراءها من تلك الشركة بسبب عدم وجود أي مصدر آخر للمادة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق