أخبار
أخر الأخبار

مقتل /4/ مسلحين وإصابة آخرين بانفجارين منفصلين في ريف حلب

قتل /4/ مسلحين وأصيب /5/ آخرين بجروح، في انفجارين منفصلين وقعا ضمن منطقتي إعزاز والباب اللتين تسيطر عليهما الفصائل المسلحة المدعومة تركياً بريف حلب الشمالي والشرقي.

مقتل /4/ مسلحين وإصابة آخرين بانفجارين منفصلين في ريف حلب

وبحسب ما أفادت به مصادر “مركز سورية للتوثيق” فإن الانفجار الأول حصل بسبب عبوة ناسفة انفجرت قرب مخيم “شمارخ” شمال مدينة اعزاز بريف حلب، وأسفرت عن مقتل مسلح وإصابة اثنين آخرين بجروح.

أما الانفجار الثاني، فبينت المصادر أنه حصل أثناء محاولة ما تسمى بـ “الشرطة المدنية” المدعومة تركياً تفكيك لغم أرضي في مدينة الباب شرق حلب، ما أدى لمقتل /3/ مسلحين، وإصابة /3/ بجروح متفاوتة.

ويعتقد أن اللغم الذي عثر عليه داخل تجمع نفايات في أحد أحياء مدينة الباب، زرع بغية استهداف أحد القياديين في الفصائل المسلحة المتواجدة بالمدينة، على غرار الاستهداف الذي حصل منذ أيام لقيادي في “فيلق الشام” بالقرب من “المجلس المحلي” للمدينة وأدى لمقتله.

وتشهد مناطق ريف حلب الخاضعة لسيطرة تركيا والفصائل المسلحة بين الحين والآخر انفجارات مستمرة، وسط حالة من الضعف الأمني التي تسود تلك المناطق وما ينتج عنها من ضحايا مدنيين، مع الإشارة إلى أن أكثر المدن التي تتعرض لتلك التفجيرات هما مدينتي عفرين والباب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق