أخبار

قصف عنيف طال عدداً من القرى.. تصعيد تركي مستمر ضد الوحدات الكردية في ريف حلب الشمالي

 

نفّذت المدفعية التابعة للجيش التركي على مدار ساعات يوم الأربعاء، عمليات قصف مستمر باتجاه القرى التي ما تزال تحت سيطرة “الوحدات الكردية” التابعة لـ “قسد” في ريف حلب الشمالي.
وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق”، بأن المدفعية التركية استهدفت قرى “المالكية” و”شوارغة” و”مرعناز” خلال ساعات النهار بأكثر من /30/ قذيفة سقطت تباعاً داخل هذه القرى ما أدى إلى وقوع إصابات بين المدنيين، فيما ألحقت الدمار بعدد من منازل القرى المستهدفة.
وقالت المصادر بأن الوحدات الكردية ردت بدورها على القصف التركي من خلال استهدافها بقذائف الهاون مواقع الفصائل المدعومة تركياً في محيط مدينة إعزاز وعلى أطراف مدينة عفرين، دون ورود معلومات مؤكدة حول نتيجة هذه الاستهدافات.
وكانت القوات التركية رفعت خلال الساعات الأربعة وعشرين الماضية من وتيرة تصعيدها ضد “الوحدات الكردية” من خلال قصفها لمواقعهم في القرى ذاتها على مدار يوم أمس، ما أسفر آنذاك عن إصابة /5/ مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة.
كما شهدت الساعات الأربعة وعشرين الماضية، اقتتالاً عنيفاً بين مسلحي الوحدات من جهة ومسلحي الفصائل المدعومة تركياً من جهة ثانية على طول الطريق الواصل بين مدينتي إعزاز وعفرين، إبان استهداف الوحدات الكردية سيارةً تقل دورية تركية بصاروخ موجه قرب حاجز الشط التابع لإعزاز، ما أسفر عن مقتل ضابط تركي وأربعة جنود.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق