أخبار
أخر الأخبار

الأجهزة الأمنية تعثر على كميات من الأسلحة والذخائر في المنطقة الجنوبية

أفادت مصادر أمنية لـ "مركز سورية للتوثيق" أن الأجهزة المختصة عثرت على كميات من الأسلحة والذخائر من مخلفات التنظيمات المسلحة جنوب سورية.

الأجهزة الأمنية تعثر على كميات من الأسلحة والذخائر في المنطقة الجنوبية

أفادت مصادر أمنية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الأجهزة المختصة عثرت على كميات من الأسلحة والذخائر من مخلفات التنظيمات المسلحة جنوب سورية.

وأوضحت المصادر أن الجهات الأمنية وبالتعاون مع الأهالي في المنطقة الجنوبية، عثرت خلال عمليات التمشيط على أسلحة وذخائر بعضها غربي الصنع، كانت تستخدمها الفصائل المسلحة إبان فترة وجودها في المنطقة قبل أن يحررها الجيش السوري.

وأضافت المصادر أنه تم ضبط كميات من البنادق الروسية الرشاشة المتوسطة وقذائف “آر بي جي” من طراز “بي 7″ و”بي 2” ورشاشات ثقيلة وخفيفة من عيار /14.5/ و/23/ مم، ومضادات دروع وصواريخ “تاو” الحرارية المضادة للمدرعات، وقذائف هاون من عيارات مختلفة /60/ و/82/ مم، وقنابل دفاعية وهجومية وذخائر متنوعة.

وتعمل وحدات الجيش السوري والأجهزة الأمنية بشكل مستمر، على تمشيط المناطق المحررة لإزالة آثار التنظيمات المسلحة وتأمينها بالكامل، حرصاً على حياة المدنيين، كما شاركت القوات الروسية خلال السنوات الماضية في عمليات التمشيط وإزالة الألغام والمتفجرات من المناطق التي حررها الجيش السوري من التنظيمات المسلحة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق