أخبار
أخر الأخبار

تركيا تحفر خنادق على محاور تل تمر بريف الحسكة

نقلت مصادر "مركز سورية للتوثيق"، معلومات عن بدء قوات الجيش التركي والفصائل التابعة له، حفر خنادق ضخمة مزدوجة في مناطق سيطرتها شمال الحسكة، بمشهد جديد يدل على وجود تجهيز تركي ونية لشن اعتداء عسكري آخر على الأراضي السورية.

تركيا تحفر خنادق على محاور تل تمر بريف الحسكة

نقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق“، معلومات عن بدء قوات الجيش التركي والفصائل التابعة له، حفر خنادق ضخمة مزدوجة في مناطق سيطرتها شمال الحسكة، بمشهد جديد يدل على وجود تجهيز تركي ونية لشن اعتداء عسكري آخر على الأراضي السورية.

وأكدت المصادر على أن “عمليات حفر الخنادق تتم في المحاور الممتدة من بلدة “تل تمر” وصولاً إلى “عالية” بريف الحسكة الشمالي الغربي، حيث يقدر عمق الحفر بحوالي /3/ أمتار وعرض مترين اثنين”، مشيرةً إلى أن “العمليات تتضمن أيضاً رفع سواتر ترابية في محيط تلك الخنادق”.

كما تأتي عمليات حفر الخنادق بالتزامن مع بدء الجيش التركي منذ أيام قليلة، ببناء جدار إسمنتي على طول الشريط الحدودي مع سورية بريف الحسكة، حيث بينت المصادر أن “الجدار يمتد مقابل لقرية “خراب أسود” ويمتد حتى قرية “الريحانية” في ريف المالكية، بطول حوالي /8/ كيلومترات.

وتضاف تلك الممارسات التركية، لأخرى عديدة كان تحدث عنها “مركز سورية للتوثيق” سابقاً، وتنذر بوجود تجهيز تركي لشن عمل عسكري في سورية، حيث سبق أن حشدت تركيا عدداً كبيراً من المقاتلين في جبهات ريفي الحسكة وإدلب، مع التحركات العسكرية للفصائل المسلحة وانتقال عدد كبير من مقاتليها إلى جبهات إدلب، قادمين من ريف حلب، بأوامر تركية صدرت عدة مرات خلال الأشهر الماضية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق