أخبار
أخر الأخبار

تزامناً مع الانسحاب من /4/ نقاط.. القوات التركية تنشئ نقطة مراقبة جديدة في إدلب

أفاد مصدر ميداني لـ "مركز سورية للتوثيق"، بأن القوات التركية أنشأت نقطة مراقبة جديدة بشكل غير شرعي، في ريف إدلب الجنوبي.

تزامناً مع الانسحاب من /4/ نقاط.. القوات التركية تنشئ نقطة مراقبة جديدة في إدلب

وأوضح المصدر أن نقطة المراقبة التركية الجديدة تقع شرقي بلدة “البارة” و غربي قرية “دير سنبل”، مشيراً إلى أن موقعها يطل على مدينة “معرة النعمان” بريف إدلب الجنوبي والتي تمكن الجيش السوري قبل أشهر من تحريرها من قبضة التنظيمات المتطرفة التي تحظى بدعم تركي وفي مقدمتها “جبهة النصرة”.

وتزامن إنشاء النقطة التركية الجديدة مع إخلاء القوات التركية /4/ نقاط يحاصرها الجيش السوري في مناطق “خفض التصعيد”، حيث انسحبت القوات التركية من نقطة “مورك” بريف حماة، والتي تعد أكبر النقاط التي كان تم إنشاؤها في شمال غرب سورية.

وأخلت القوات التركية بعد ذلك نقطة المراقبة الواقعة في “شير مغار” بريف حماة، إضافة إلى إخلاء نقطة “معر حطاط” القريبة من “معرة النعمان” بريف إدلب الجنوبي، كما بدأت أمس بتفكيك نقطة المراقبة الواقعة في “قبتان الجبل” بريف حلب الغربي.

وتأتي التحركات التركية ضمن مساعي أنقرة لإخلاء جميع نقاط المراقبة التي يحاصرها الجيش السوري في مناطق خفض التصعيد، ونقل ما فيها من معدات وأسلحة وجنود إلى ريف إدلب الجنوبي للمساهمة في مساندة التنظيمات المتطرفة، لا سيما وأن هذه النقاط كانت أقيمت بشكل خارج عن نص اتفاق “سوتشي” مع الجانب الروسي المتضمن إنشاء /12/ نقطة مراقبة فقط، إلا أن الحكومة التركية لم تلتزم بتعهداتها الواردة في الاتفاق آنذاك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق