أخبار
أخر الأخبار

قائمة بأبرز المرشحين لتولي المناصب والوزارات في عهد “جو بايدن”

كشفت مصادر مطلعة عن قائمة بأبرز الأسماء المرشحة لتسلم المناصب الكبيرة في إدارة الرئيس الأمريكي الجديد "جو بايدن".

قائمة بأبرز المرشحين لتولي المناصب والوزارات في عهد “جو بايدن”

وقالت المصادر أن “بايدن” ومنذ فترة عمله كنائب للرئيس السابق “باراك أوباما” أبقى على دائرة ضيقة من محيطه ومديري مكتبه، تمثلت بـ ” رون كلين” و”ستيف ريكليتي” و”بوريس ريد”، وهم أبرز المرشحين لتسلم المناصب الكبرى في البيت الأبيض خلال ولاية “بايدن”.

ويعد “كلين” مخططاً للتكتيكات السياسية وساهم في مواجهة إدارة “أوباما” لتفشي مرض “الإيبولا” عام /2014/، ويعتبر أبرز المرشحين للتعيين في منصب كبير موظفي البيت الأبيض خلال فترة “بايدن” الرئاسية.

ويضاف إلى قائمة المرشحين للمناصب أيضاً، “سيدريك ريتشموند” عضو الكونغرس الأمريكي عن ولاية “لويزيانا”، و”إريك جارستي” رئيس بلدية “لوس أنجلوس” الذي شارك في قيادة حملة “بايدن” الانتخابية.

كبير الجراحين السابق “فيفيك مارثي” من المتوقع له أيضاً تولي أحد المناصب المهمة، نظراً لمساهمته خلال حملة “بايدن” في الحديث عن ملف جائحة كورونا، فيما تتوقع المصادر إسناد مهمة وزارة الخارجية أو مستشار الأمن القومي لـ”أنتوني بلينكين” لكونه أبرز مستشاري حملة “بايدن”، ولخبرته السابقة في العمل بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، وعمله كمستشار للأمن القومي لـ “بايدن” خلال توليه منصب نائب “أوباما”.

أيضاً يبرز اسم “سوزان رايس” بقوة لدى الحديث عن المرشحين لتولي وزارة الخارجية، في حين تعد “ميشيل فلورنوي” مرشحة فوق العادة لتسلم وزارة الدفاع، كما ترجح المصادر تسليم “جون كيري” منصب المسؤول الخاص عن المناخ نظراً لعلاقته القوية بـ “بايدن”.

يذكر أن “بايدن” نجح في الوصول إلى الرئاسة الأمريكية بعد أن تفوق في الانتخابات على الرئيس السابق “دونالد ترامب”، ومن المنتظر أن يبدأ مهامه الرئاسية رسمياً اعتباراً من مطلع العام القادم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق