أخبار
أخر الأخبار

بينهم ضباط ونواب … الخزانة الأمريكية تصدر قائمة جديدة من العقوبات الاقتصادية على سورية

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية إدراج /8/ أفراد بينهم ضباط ونواب سوريون و /11/ كياناً، بينهم مؤسسات حكومية على صلة بقطاع النفط السوري على قائمة العقوبات الاقتصادية.

بينهم ضباط ونواب … الخزانة الأمريكية تصدر قائمة جديدة من العقوبات الاقتصادية على سورية

وجاء في بيان الوزارة الأمريكية أنه تم فرض عقوبات على اللواء “ناصر العلي” واللواء “غسان جودت إسماعيل”، إضافة إلى أعضاء مجلس الشعب السوري “حسام قاطرجي” و”عامر خيتي” و”نبيل طعمة”.

وشملت العقوبات اللبنانيَين “كمال عماد الدين المدني” و “طارق عماد الدين المدني” و/3/ أشخاص يحملون الجنسية الصينية، والسوري “صقر رستم”.

أما على مستوى الكيانات فتصدرت وزارة النفط السورية قائمة العقوبات الجديدة، كما تم إدراج “قوات الدفاع الوطني” و”مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية” و”إدارة المشاريع الإنتاجية”، و”المؤسسة العامة لتكرير وتوزيع النفط”.

وفرضت “واشنطن” كذلك عقوبات على عدة شركات خاصة شملت شركة “مصفاة الرصافة” وشركة “مصفاة الساحل”، وشركة “أرفادا البترولية”، و”مجموعة خيتي القابضة”، و”مجموعة طعمة الدولية”، وشركة “ساليزا شيبينغ” اللبنانية.

وتأتي الدفعة الجديدة من العقوبات ضمن السياسة الأمريكية للضغط على سورية عبر تنفيذ قانون “قيصر” الذي يستهدف خنق الاقتصاد السوري وتكثيف الحصار عليه، حيث سبق وأصدرت الخزانة الأمريكية عدداً من القوائم المماثلة للدفعة الأخيرة شملت العديد من الشخصيات والشركات والمؤسسات العامة والخاصة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق