أخبار
أخر الأخبار

توقيع /9/ اتفاقات.. روسيا تخصص مليار دولار لدعم الكهرباء والبنى التحتية في سورية

كشف رئيس مقر التنسيق بين الوكالات الروسية والسورية لعودة اللاجئين "ميخائيل ميزنتسيف"، أن روسيا ستخصص مليار دولار لدعم الكهرباء والمجمعات الصناعية ومشاريع إنسانية أخرى في سورية.

توقيع /9/ اتفاقات.. روسيا تخصص مليار دولار لدعم الكهرباء والبنى التحتية في سورية

وقال “ميزنتسيف” إن روسيا وسورية ستوقعان /8/ مذكرات تعاون في مجالات الطاقة والاتحاد الجمركي والأنشطة التعليمية، مشيراً إلى أن البلدين قاما بتوقيع /9/ اتفاقات ومذكرات على هامش المؤتمر الدولي حول اللاجئين المنعقد في دمشق، وسيتم توقيع /8/ اتفاقات أخرى أيضاً، ما سيفتح آفاقاً جديدة لتطوير العلاقات ذات المنفعة المتبادلة وتعزيز الشراكات على المنصات بين الإدارات وبين الدول لتهيئة ظروف عودة اللاجئين إلى بلادهم.

وأوضح “ميزنتسيف” أنه ومنذ بداية عمل مقر التنسيق بين الإدارات في سورية وروسيا تم عقد /31/ اجتماعاً حول مجموعة واسعة من القضايا الإشكالية لاسيما عودة اللاجئين وإعادة إعمار سورية، مشيراً إلى أن ممثلي “الأمم المتحدة” شاركوا في اثنين من تلك الاجتماعات.

ويعتبر مقر التنسيق بين الإدارات الروسية والسورية مصدراً موثوقاً للمعلومات حول الوضع في سورية، حيث يتم الإبلاغ بها فوراً إلى المجتمع الدولي وفق “ميزنتسيف”.

وتزامن ذلك مع انطلاق المؤتمر الدولي حول اللاجئين في دمشق اليوم والذي تشارك فيه وفود من عدة دول عربية وأجنبية، في مقدمتها روسيا والصين وإيران.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق