أخبار

خلال نيسان الفائت.. /12/ هجوماً نفّذته الفصائل المسلحة باتجاه الجيش السوري والقوات الروسية في محافظة اللاذقية

 

بلغ عدد الهجمات التي نفّذتها الفصائل المسلحة في سورية باتجاه المواقع العسكرية التابعة للجيش السوري وقاعدة “حميميم” الروسية الجوية في محافظة اللاذقية، خلال شهر نيسان الماضي، /12/ هجوماً بينها عدة هجمات استخدم فيها المسلحون طائرات مسيّرة عن بعد.
ووفق ما أكده اللواء فيكتور كوبتشيشين رئيس مركز المصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية في سورية، فإن جميع الهجمات تم التصدي لها بالكامل، مبيناً أن /8/ هجمات شهدت استخدام المسلحين لطائرات مسيرة عن بعد، إلا أن جميع الهجمات تم التصدي لها وإحباطها بالكامل، دون أن تسفر عن إلحاق أي ضرر بالقاعدة.
كما أشار كوبتشيشين، إلى أن القوات الروسية الموجودة في قاعدة “حميميم”، تمكنت من إسقاط /12/ طائرة مسيرة من الطائرات التي استخدمها المسلحون في هجماتهم والتي شهدت أيضاً استخدام المسلحين لأعداد كبيرة من الصواريخ.
وبحسب رئيس مركز المصالحة الروسي في سورية، فإن الفصائل المسلحة المنتشرة ضمن منطقة خفض التصعيد في إدلب، ما تزال مستمرة في محاولاتها لمهاجمة قاعدة “حميميم” الجوية، إضافة إلى مواقع القوات الحكومية السورية في محافظة اللاذقية، معتمدة في هذه المحاولات على استخدام راجمات الصواريخ والطائرات المسيرة.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق