أخبار
أخر الأخبار

إصابة “الجولاني” في إدلب وأنباء عن تعرضه لمحاولة اغتيال

أكّدت مصادر مطلعة لـ "مركز سورية للتوثيق"، أن زعيم "جبهة النصرة" "أبو محمد الجولاني" تعرّض لإصابة في إدلب، نم نقله في إثرها إلى المشفى.

إصابة “الجولاني” في إدلب وأنباء عن تعرضه لمحاولة اغتيال

أكّدت مصادر مطلعة لـ “مركز سورية للتوثيق”، أن زعيم “جبهة النصرة” “أبو محمد الجولاني” تعرّض لإصابة في إدلب، نم نقله في إثرها إلى المشفى.

وأفادت المصادر أن “الجولاني” تعرّض لخلع في كتفه الأيسر إثر سقوطه من ظهر حصان كان يمتطيه في إدلب، حيث تم نقله إلى عيادة خاصة لتلقي العلاج، وقام مسلحو “النصرة” من طاقم حمايته باحتجاز المرضى داخل العيادة بعد تفتيشهم، وقطع الانترنت والهاتف الأرضي عن العيادة لمنع تسريب الخبر.

وأوضحت المصادر أنه تم تأجيل اجتماع ما يسمى “مجلس الشورى” في “جبهة النصرة”، للمرة الثانية على التوالي بسبب تدهور حالة “الجولاني” الصحية، فيما أشاعت “النصرة” أن “الجولاني” أصيب بفيروس كورونا ما اضطره لحجر نفسه.

في المقابل رجّح قيادي منشق عن “النصرة” أن تكون إصابة “الجولاني” ناجمة عن تعرضه لمحاولة اغتيال من داخل صفوف “النصرة”، إلا أنه لم يؤكد تلك المعلومة، حيث لا يوجد دليل واضح على ذلك إثر حالة التعتيم والتكتم الشديد التي تفرضها “النصرة” على الموضوع.

يذكر أن “الجولاني” حاول خلال الفترة الأخيرة وبدعم تركي، تعويم نفسه مع “النصرة” والظهور بمظهر معتدل، سعياً لإزالة فصيله من قوائم الإرهاب الدولي، حيث نشر صوره في عدة مناسبات يلتقي بشخصيات عامة في إدلب، للترويج بأنه يحظى بشعبية لدى أهالي المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق