أخبار
أخر الأخبار

فصيل مدعوم تركياً يعتقل مدنيين تظاهروا ضد الانفلات الأمني في عفرين

اعتقل مسلحو فصيل "الشرطة العسكرية" عدداً من المدنيين في "عفرين" بريف حلب الشمالي، على خلفية مشاركتهم بتظاهرات مناهضة لحالة الفلتان الأمني والأوضاع المعيشية للمنطقة.

فصيل مدعوم تركياً يعتقل مدنيين تظاهروا ضد الانفلات الأمني في عفرين

اعتقل مسلحو فصيل “الشرطة العسكرية” عدداً من المدنيين في “عفرين” بريف حلب الشمالي، على خلفية مشاركتهم بتظاهرات مناهضة لحالة الفلتان الأمني والأوضاع المعيشية للمنطقة.

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق”، أن مسلحي “الشرطة العسكرية” شنّوا حملة مداهمة اعتقلوا خلالها عدداً من المدنيين في بلدة “راجو” بريف “عفرين”، حيث تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة، وسط مخاوف من عائلاتهم ممّا قد يحدث لهم في سجون الفصائل من تعذيب وانتهاكات.

وأضاف المصدر أن عدداً من أهالي “راجو”، خرجوا أمس في مظاهرة سلمية، رفعوا خلالها شعارات تدعو لوضع حد للفوضى الأمنية وحالات الاقتتال بين الفصائل، التي تسبّب ضحايا مدنيين، وطالبوا بوقف فرض الإتاوات والضرائب في ظل الحالة المعيشية الصعبة.

إلا أن ذلك أثار حفيظة الفصائل الموالية لأنقرة، والتي تسيطر على “عفرين” منذ أكثر من عامين، ودفع عناصرها للرد على المظاهرة باعتقال المشاركين بها، ضمن سلسلة الانتهاكات الواسعة التي ترتكبها الفصائل في المنطقة.

وتشهد بلدات وقرى “عفرين” بشكل متكرر، حملات اعتقال مماثلة ولأسباب مختلفة، وعلى الرغم من صدور عدة تقارير حقوقية من منظمات دولية، تدين انتهاكات الفصائل المدعومة تركياً في الشمال السوري، وتدعو تركيا لضبط عناصر الفصائل، إلا أن أياً من ذلك لم يحدث واستمرت الانتهاكات بحق المدنيين بشكل شبه يومي في سائر مناطق سيطرة القوات التركية شمال سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق