أخبار
أخر الأخبار

إجراءات جديدة لـ”ترامب”.. فهل يسحب قواته من سورية قبل انتهاء ولايته؟

قال وزير الدفاع الأمريكي الجديد "كريستوفر ميلر" إنه عازم على سحب القوات الأمريكية من "أفغانستان" والشرق الأوسط.

إجراءات جديدة لـ”ترامب”.. فهل يسحب قواته من سورية قبل انتهاء ولايته؟

وأضاف “ميلر” في تصريحات لافتة أنه حان وقت عودة الجنود الأمريكيين إلى بلادهم، وأن كثيرين تعبوا من الحرب بمن فيهم هو شخصياً، في وقت يتزايد خلاله الحديث عن مساعي الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” لخلط الأوراق قبل نهاية ولايته الرسمية، بعد هزيمته أمام “جو بايدن” وعدم إقراره بهذه الهزيمة.

وأفادت مصادر مطلعة لـ “مركز سورية للتوثيق” أن المؤشرات القادمة من واشنطن، تنذر باحتمال اتخاذ “ترامب” خطوات مفاجئة وغير متوقعة إزاء ملف سحب القوات الأمريكية، لاسيما مع الإشارة إلى أنه أقال وزير دفاعه السابق “مارك إسبر” فجأة واستبدله بـ “ميلر”، في الوقت الذي يبرز فيه فارق أساسي بين الرجلين بأن “إسبر” كان من المترددين في سحب القوات، بينما يؤيد “ميلر” تلك الخطوة.

كما قام “ترامب” أيضاً بتعيين “دوغلاس ماكريجور” بمنصب المستشار الأول لوزارة الدفاع الأمريكية، وهو من مناصري إنهاء التدخل العسكري الأمريكي في سورية، ويؤيد بقوة كذلك، سحب قوات بلاده من العراق وأفغانستان.

إجراءات “ترامب” حملت الكثيرين على ترجيح أن يقوم بانسحاب مفاجئ من سورية أو العراق أو أفغانستان، لاسيما وأنها تزامنت مع تصريحات للمبعوث الأمريكي السابق إلى “سوريا” “جيمس جيفري”، قال فيها أنه كان يقوم مع فريق عمله بمخادعة قادة الكونغرس حول الأعداد الحقيقية للقوات الأمريكية في سورية، وأنه نجح مع طاقم المستشارين بإقناع “ترامب” بالعدول عن رأيه حين قرر سحب القوات من سورية عام 2018.

تجدر الإشارة إلى أن مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” نقلت معلومات مؤخراً عن نقل القوات الأمريكية عدداً من العربات العسكرية مع نحو /50/ جندياً، من الأراضي السورية باتجاه العراق من معبر “الوليد” غير الشرعي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق