أخبار
أخر الأخبار

أذربيجان تمنح أرمينيا مهلة إضافية لسحب قواتها من مدينة “كالبجار” في “قره باغ”

منحت أذربيجان مهلة إضافية لأرمينيا من أجل سحب قواتها من مدينة "كالبجار" في إقليم "قره باغ" المتنارع عليه بين البلدين، حيث أعلنت عن تمديد المهلة المحددة ضمن اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بينها وبين أرمينيا، بما يخص الانسحاب المذكور.

أذربيجان تمنح أرمينيا مهلة إضافية لسحب قواتها من مدينة “كالبجار” في “قره باغ”

وبينت أذربيجان في إعلان رسمي من رئاستها، أنها منحت أرمينيا مهلة عشرة أيام إضافية لإخلاء المدينة “بسبب ظروف الطقس والطبيعة ومراعاةً للأحوال الجوية التي يمكن أن تجعل عملية الانسحاب بطيئة”.

وكانت بدأت يوم الأربعاء الماضي عملية انتشار قوات حفظ السلام الروسية في مناطق إقليم “ناغورني قره باغ” المتنازع عليها بين أرمينيا وأذربيجان، تنفيذاً للاتفاق الذي تم التوصل له برعاية روسية، حول وقف الأعمال القتالية بين البلدين.

وتتوزع قوات حفظ السلام الروسية في ممر “لاتشين” وقسم من طريق “لاتشين” الذي يشمل مزرعة “ليسوغورسكي”، وأقامت نقاط مراقبة مؤقتة هناك للتأكد من امتثال كلا الطرفين لاتفاق وقف القتال، علماً أنه من المقرر إقامة /16/ مركز مراقبة أيضاً في منطقتين شمال وجنوب “قره باغ”، وعلى طول ممر “لاتشين”.

ويتكفل الجيش الروسي، بناءً على الاتفاق، بمهمة مراقبة وقف القتال وضمان سلامة التنقل ضمن الممرات التي قرر إنشاءها في الإقليم، مع بقائه في المنطقة لمدة /5/ سنوات، قابلة للتمديد أيضاً في حال عدم اعتراض الطرفين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق