أخبار
أخر الأخبار

قيادي من “جبهة النصرة” يدعو لإزالتها من قوائم الإرهاب!

دعا القيادي في "جبهة النصرة"، "تقي الدين عمر"، المجتمع الدولي لإزالة "النصرة" من قوائم الإرهاب في مجلس الأمن الدولي.

قيادي من “جبهة النصرة” يدعو لإزالتها من قوائم الإرهاب!

دعا القيادي في “جبهة النصرة”، “تقي الدين عمر”، المجتمع الدولي لإزالة “النصرة” من قوائم الإرهاب في مجلس الأمن الدولي.

واعتبر “عمر” الذي يشغل منصب مسؤول العلاقات العامة لدى “النصرة”، أن إزالتها من قوائم الإرهاب، فرصة للتصحيح، وأنها حالياً لا تعتبر نفسها مصنفة على قوائم الإرهاب لأنها تقاتل ضد الجيش السوري. وفق قوله.

ورأى “عمر” أن التصنيف الذي وُضِعت “النصرة” بموجبه على قوائم الإرهاب، أساسه سياسي محض، ولا يعبّر عن الصورة الحقيقية، ولم يكن مبيناً على حقائق أو أدلة ملموسة، حيث جاء قول القيادي خلال رده على سؤال حول إزالة “الحزب التركستاني” من قوائم الإرهاب الأمريكية، وإمكانية أن يندرج ذلك على “النصرة”.

وتحاول قيادة “النصرة” بدعم تركي في الآونة الأخيرة، تعويم نفسها، وتقديم مظهرها للمجتمع الدولي بأنها فصيل معتدل، إلا أن سجل انتهاكاتها الواسعة والمستمرة يحول دون ذلك، حيث كان سبق توثيق مئات الجرائم والعمليات الإرهابية التي نفذتها “النصرة” في سورية، ضد أهداف مدنية وعسكرية، فضلاً عن أحكام الذبح والإعدام والتعذيب في سجونها بإدلب والتي تمت ممارستها على مئات الحالات.

يذكر أن “النصرة” ومنذ مشاركتها في الحرب السورية اتخذت عدة خطوات لتمييز نفسها، فأعلنت الانفصال عن “تنظيم القاعدة”، ثم أعلنت عداءها لـ “داعش”، قبل أن تغيّر اسمها عدة مرات وصولاً إلى اسم “هيئة تحرير الشام”، فيما تسيطر حالياً على قسم واسع من محافظة إدلب وجزء من ريف حلب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق