أخبار
أخر الأخبار

دول عربية وأجنبية تعزّي سورية بوفاة وزير خارجيتها وليد المعلم

أعربت عدة دول عربية وأجنبية، عن تعازيها لسورية، برحيل وزير خارجيتها وليد المعلم فجر اليوم الاثنين.

دول عربية وأجنبية تعزّي سورية بوفاة وزير خارجيتها وليد المعلم

وقال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف”، أن الخبر محزن جداً، وأن روسيا فقدت صديقاً مقرباً جداً لها في العالم العربي، وشريكاً موثوقاً وشخصاً واسع الاطلاع ودبلوماسياً متمرساً، مضيفاً أنه كان يكنّ كل الود للوزير الراحل، على مدى /40/ عاماً من التواصل المكثف عندما عمل معه في دمشق، وعندما كان المعلم سفيراً في واشنطن.

كما قدّمت سلطنة عمان تعازيها بوفاة المعلم، كأول دولة عربية تعزّي بالوزير الراحل، حيث أصدرت بياناً رسمياً عبّرت فيه عن مواساتها للسوريين برحيله، فيما أرسل الرئيس اللبناني ميشال عون برقية تعزية للرئيس السوري بشار الأسد.

الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو” غرّد على “تويتر” معزياً بالوزير المعلم، إضافة إلى إصدار وزارة الخارجية الكوبية بياناً رسمياً بالتعزية، فيما عبّر السفير الصيني في دمشق “فينغ بياو” عن حزنه برحيل المعلم، الذي وصفه بالصديق العزيز والدبلوماسي المخضرم.

وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف”، قال بدوره أن الوزير الراحل أدى دوراً مهماً في خدمة بلاده والدفاع عن مصالحها الوطنية وأمنها، فيما وصف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، رحيل المعلم، بأنه خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية، نظراً لمواقفه الوطنية والقومية المشرفة في ساحات العمل السياسي.

وشهدت العاصمة دمشق مراسم تشييع الوزير المعلم بمشاركة وزراء سوريين والأمين العام المساعد لحزب البعث، وأعضاء من اللجنة المركزية للحزب، وكبار مسؤولي الدولة وسفراء الدول المعتمدين في سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق