أخبار
أخر الأخبار

برلماني أوربي يطالب بمحاكمة أردوغان على جرائمه في سورية

طالب عضو البرلمان الأوروبي عن تشيكيا "إيفان دافيد"، بضرورة محاكمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على جرائمه وانتهاكاته التي قام بها في كل من سورية والعراق وليبيا.

برلماني أوربي يطالب بمحاكمة أردوغان على جرائمه في سورية

وقال “دافيد” أن القوات التركية اعتدت طيلة سنوات الحرب في سورية على العديد من المناطق المدنية، والحال ذاته في العراق، كما انضمت مع مرتزقتها إلى القتال في ليبيا وساهمت مؤخراً بتأجيج النزاع بين أذربيجان وأرمينيا”.

وأوضح البرلماني التشيكي أن أوروبا والمناطق المجاورة لها “لن تنعم بالسلام لفترة طويلة إلا بعد أن يمثل أردوغان والقيود في يديه أمام المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمته على جرائم الحرب التي ارتكبها”.

ونبه دافيد إلى تحضير أردوغان قواته للقيام بعدوان آخر يستهدف اليونان هذه المرة، مؤكداً على أن “الجيش التركي قام مؤخراً بتدريبات على تنفيذ إنزال بحري، بالتزامن مع مطالبة الدفاع التركية أثينا بجعل /16/ جزيرة يونانية مجردة من السلاح”.

وكانت تحدثت عدة تقارير إعلامية مؤخراً عن وجود توجه تركي لاستغلال مسلحي الفصائل السورية ونشرهم في المناطق الحدودية مع اليونان، في ظل التوترات المستمرة الحاصلة بين البلدين، نتيجة اعتداء تركيا على المياه الإقليمية اليونانية، والتنقيب عن الغاز فيها بصورة غير شرعية.

يذكر أن تركيا تواجه بسبب تلك التجاوزات والتدخلات في البلدان الإقليمية للمنطقة، استياءً دولياً واضحاً، ما يزال يقتصر إلى الآن، على البيانات المنددة لتصرفاتها والتهديدات التي تظهر بين الحين والآخر حول فرض عقوبات اقتصادية عليها في حال لم تتوقف عن خلق الصراعات الإقليمية وتأجيجها بناءً على مصالحها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق