أخبار
أخر الأخبار

تأهب إسرائيلي تحسباً للرد السوري على الغارات التي طالت دمشق

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي"، أن قوات الاحتلال رفعت حالة التأهب في صفوفها، تحسباً لأي ردٍّ عسكري سوري على العدوان الذي تعرضت له دمش فجر اليوم.

تأهب إسرائيلي تحسباً للرد السوري على الغارات التي طالت دمشق

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي”، أن قوات الاحتلال رفعت حالة التأهب في صفوفها، تحسباً لأي ردٍّ عسكري سوري على العدوان الذي تعرضت له دمش فجر اليوم.

وقال “أدرعي” في تغريدات عبر “تويتر” أن الحكومة السورية مسؤولة عن أي عمليات هجومية تنطلق من أراضيها، وأن قوات الاحتلال متأهبة للتعامل مع أي سيناريو.

وزعم المتحدث باسم قوات الاحتلال أن الغارات استهدفت مواقع لفيلق “القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، بالإضافة لمواقع الجيش السوري.

وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس” قال في تغريدة عبر “تويتر” أن الغارات الإسرائيلية جاءت رداً على زرع عبوات ناسفة جنوب الجولان، وذلك بعدما أطلق كيان الاحتلال أمس، مزاعم حول كشف حقل من العبوات الناسفة زرعها مجهولون انطلاقاً من الأراضي السورية.

وحذّر “غانتس” من أي هجمات تستهدف إسرائيل انطلاقاً من سورية، معتبراً أن الحكومة السورية مسؤولة عن كل استهداف لقوات الاحتلال، فيما ادعى “أدرعي” أن غارات قوات الاحتلال ضربت /8/ أهداف توزعت بين قوات “الحرس الثوري” الإيراني وقوات الجيش السوري على حد زعمه.

المصادر العسكرية السورية الرسمية قالت أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطقاً في محافظة دمشق، وأسفر عن خسارة /3/ عسكريين حياتهم وإصابة جندي سوري آخر بجروح، فيما تمكنت الدفاعات الجوية السورية من التصدي لبقية صواريخ العدوان وإسقاطها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق